هل السيارات الكهربائية أسوأ في الاعتمادية من سيارات البنزين؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:15 مساءً 03 كانون الأول 2023

هل السيارات الكهربائية أسوأ في الاعتمادية من سيارات البنزين؟

الاقتصادي -  كشفت دراسة أمريكية جديدة من منظمة “تقارير المستهلك” أن السيارات الكهربائية أقل اعتمادية بكثير من سيارات البنزين والديزل، وهي نتيجة غير مفاجئة على الأرجح لمعظم القراء.

وقامت المنظمة بتجميع بيانات من ملاك أكثر من 330 ألف سيارة، موديلات تبدأ من 2000 وحتى 2024.. ووضحت الدراسة أن السيارات الكهربائية أقل اعتمادية بنسبة 79% مقارنة بسيارات الاحتراق الداخلي بناء على عدد الشكاوى.

المثير للاهتمام هنا أن السيارات الهجينة القابلة للشحن بالقابس الكهربائي كانت أسوأ من الجميع، وأقل في الاعتمادية بـ 146% مقارنة بسيارات الاحتراق الداخلي.. ونعني بذلك، أن ملاك السيارات الهجينة بالقابس الكهربائي سجلوا شكاوى أكثر بـ 146% مقارنة بملاك سيارات البنزين والديزل.

ولكن في المقابل، السيارات الهجينة التقليدية حققت نتائج ممتازة في الاعتمادية.. ونقصد هنا السيارات المزودة بمحركات كهربائية داعمة لمحركات البنزين ولكن بدون الحاجة لشحنها بالقابس الكهربائي، وتفوق هذا النوع من السيارات على سيارات البنزين والديزل العادية بفارق 26% في الاعتمادية.

لماذا نتائج الاعتمادية الضعيفة للسيارات الكهربائية؟

بالعودة للسيارات الكهربائية والسيارات الهجينة بالقابس الكهربائي، فتوضح الدراسة أن سبب نتائجهم السلبية جداً في جوانب الاعتمادية وكثرة شكاوى الملاك منهم، هو أنظمتهم التقنية المعقدة، والتكنولوجيا الجديدة التي تم توظيفها في هذه الموديلات، وهي تكنولوجيا تظل في مرحلة الاختبار والتجربة من قِبل صانعات السيارات، لذا تطرأ عليها الكثير من الأعطال.

وانتقدت الدراسة الشاحنات الكهربائية بشكل خاص باعتبارها الأسوأ في مجال الاعتمادية، مع العلم أن هذه الفئة مكونة حالياً من موديلين فقط بشكل رئيسي ومنتشر في الأسواق، وهما فورد F-150 لايتنينج، وريفيان R1T.. مع العلم أن جي ام سي همر الكهربائية الجديدة لم تنتشر بشكل كافٍ بعد للدخول في الدراسة.

Loading...