أسباب بسيطة وغير متوقعة وراء سخونة السيارة في الزحام فقط
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:05 صباحاً 08 تشرين الثاني 2023

أسباب بسيطة وغير متوقعة وراء سخونة السيارة في الزحام فقط

الاقتصادي - يعد ارتفاع درجة حرارة المحرك مشكلة كبيرة، السخونة الشديدة قد تعرض المحرك لخطر التدمير الكامل، حيث يمكن أن تتشوه كتلة المحرك نفسها عندما يكون هناك الكثير من الحرارة.

لكن أحياناً يلاحظ صاحب السيارة أن حرارة المحرك جيدة عند القيادة بسرعة في طرق مفتوحة، ويبدأ في السخونة الشديدة فقط عندما تكون السيارة في وضع الخمول أو في حركة المرور المتوقفة.

أسباب بسيطة وغير متوقعة وراء سخونة السيارة في الزحام فقط
قبل التطرق إلى الأسباب البسيطة المحتملة وراء هذه المشكلة، وبغض النظر عن سبب ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك، نوصي بإيقاف المحرك وإيقاف تشغيله في مكان آمن على جانب الطريق.

وإذا لاحظت أن الإبرة الموجودة في مقياس درجة الحرارة بدأت في الزحف إلى اللون الأحمر فقط أثناء تواجدك في حركة المرور من المهم إخبار الفني فبذلك تضيق احتمالات الأعطال التي تسبب تلك المشكلة، والتي غالباً من تكون:

 سائل التبريد منخفض أو ملوث
كما يشير اسمه، يساعد سائل التبريد في الحفاظ على برودة المحرك. يدور من خلال نظام التبريد، ويمتص الحرارة الزائدة من المحرك، ويتم تبريده في المبرد، ويكرر الدورة مرة أخرى.

إذا كان مستوى سائل التبريد منخفضاً جداً، أو إذا حدث تلوث، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة المحرك أثناء توقف السيارة في حركة المرور مزدحمة.

مشكلة مع منظم الحرارة
يعد منظم الحرارة الموجود في محرك سيارتك جزءاً حيوياً من تنظيم درجة حرارة المحرك. عندما يصل سائل تبريد المحرك إلى درجة حرارة معينة، ينفتح صمام منظم الحرارة.

مما يسمح لسائل التبريد المبرد من المبرد بالدخول إلى المحرك بينما يأخذ سائل التبريد الأكثر سخونة من المحرك دوره ليبرد.

إذا كانت هناك مشكلة في منظم الحرارة، فسيكون تنظيم درجة الحرارة أقل دقة، وقد تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع في الزحام فقط.

 مروحة الرادياتير مكسورة
وهي السبب البسيط الأكثر شيوعاً وراء سخونة المحرك في حركة المرور المزدحمة فقط، إذا كان الجلوس في حركة المرور هو المرة الوحيدة التي تواجه فيها ارتفاع درجة حرارة المحرك، وتبدأ الإبرة في التحرك للخلف من اللون الأحمر بمجرد زيادة السرعة، فمن المرجح أن يكون السبب هو مروحة المبرد المكسورة.

والسبب أنه أثناء القيادة، سيعمل تدفق الهواء الطبيعي على تبريد سائل التبريد الموجود في الرادياتير.

ومع ذلك، عندما تقود ببطء أو تقف ساكناً بسيارتك، تحافظ المروحة على تحرك الهواء بحيث يستمر تبريد سائل التبريد.

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل هذه القطعة لا تعمل. يمكن أن يؤدي الضرر المادي والمحرك المحترق وحتى الفشل الكهربائي إلى توقف المروحة عن العمل.

من الممكن أيضاً أن تكون الأتربة قد استقرت في المروحة وتسببت في انسدادها بحيث لا يمكنها الدوران.

لذا كل ما تحتاجه هو فحص المروحة بالكامل والأجزاء المحيطة بها للوصول إلى الجزء السفلي من المشكلة.

Loading...