اختتام مونديال لعبة "جيوغيسر" بجائزة 50 ألف دولار
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:28 صباحاً 16 تشرين الأول 2023

اختتام مونديال لعبة "جيوغيسر" بجائزة 50 ألف دولار

وكالات - الاقتصادي- يشكل التعرّف على بلد أو مدينة من صُوَر تَظهَر لأقل من ثانية، استناداً إلى مؤشرات قليلة، التحدي الذي واجهته نخبة من مستخدمي إحدى ألعاب الفيديو عبر الإنترنت في العالم السبت في ستوكهولم.

وبدت على الشاشة صورة طريق مشمسة تصطف على جانبيها أشجار كبيرة وصغيرة، تحاذيها دروب ترابية حمراء صغيرة وسط مشهد عام ذي طابع استوائي.

وقال تريفور رينبولت لوكالة فرانس برس إنها "إندونيسيا، لأن ثمة ملصقات على الأعمدة". وفي خمس ثوان، ينقر على الخريطة، ويختار عشوائياً نقطة في إندونيسيا.

وبالفعل، كان هذا الخيار صائباً، إذ تقع النقطة التي نقر عليها اللاعب على بعد 88 كيلومتراً فحسب من المكان الذي كان من المفترض أن يتعرّف عليه.

اكتسب رينبولت المهوسس بالألعاب والسريع البديهة والكلام شهرة واسعة في أوساط لعبة "جيوغيسِر" (Geoguessr) لقدرته الكبيرة على التعرّف في غضون عُشر ثانية ليس إلاّ، أي بأسرع من رمشة عين، على المكان الذي التُقطت فيه صورة ما، وتحديد هذا المكان على خرائط "غوغل مابس".

ومن الصعب جداً على العين المبتدئة في هذه الوقت القصير التمكّن حنى من رؤية الصورة المعروضة.

وأقرّ الشاب بأن "الأمر يتطلب الكثير من العمل"، مشيراً إلى أنه كان يلعب "نحو 18 ساعة في اليوم خلال الجائحة".

ولعبة "جيوغيسِر" التي ابتكرها ثلاثة سويديين هم أنتون فولن ودانيال أنتل وإيرلاند رافنغه، أطلقت في 10 مايو (أيار) 2013 عندما نُشِرَت على منصة مطوّرين شهيرة.

وتقوم اللعبة على مبدأ بسيط هو إنزال اللاعب بالمظلة إلى موقع على الكرة الأرضية على "غوغل مابس"، في وضعية التجوّل الافتراضي وينبغي عليه التعرّف إلى المكان الذي يكون موجوداً فيه. ثم يضع سهم المؤشر على خريطة العالم. كلما اقترب اللاعب من الموقع الحقيقي، زاد عدد النقاط في رصيده.

وأوضح دانيال أنتل لوكالة فرانس برس أن صديقه أننون "كان يتسلى بواجهات البرمجة التي تنشرها شركة غوغل وابتكر لعبة صغيرة وضعها على منصة الدردشة ريديت"، وسرعان ما انتشرت اللعبة بكثافة على الإنترنت.

Loading...