9 أسباب لظهور علامة فحص المحرك
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
11:20 صباحاً 15 تشرين الأول 2023

9 أسباب لظهور علامة فحص المحرك

الاقتصادي- ضوء "فحص المحرك" الخاص بالسيارة هو في الأساس ضوء تحذيري شامل. يمكن أن يظهر بواسطة عدد من أجهزة الاستشعار والأنظمة المختلفة داخل السيارة، تتمكن المركبات الحديثة المزودة بأنظمة كمبيوتر أكثر تقدمًا من إعطاء إشعارات أكثر دقة لتحديد سبب إضاءة ضوء فحص المحرك، فيما يلي نكشف الأسباب الأكثر شيوعًا لإضاءة علامة فحص المحرك بالسيارة:

غطاء الوقود

قد يتسبب عدم غلق غطاء الوقود بإحكام أو تلفه في إضاءة علامة الفحص.

مستشعر الأوكسجين

يحتوي نظام الانبعاثات على أجهزة استشعار للأكسجين موجودة لاكتشاف مشكلات العادم. إذا كانت هناك مشكلة في الانبعاثات، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى ظهور علامة فحص المحرك.

 مشاكل الانبعاثات الأخرى

يعد نظام الانبعاثات هو السبب الأكثر احتمالاً لإضاءة العديد من مصابيح فحص المحرك. قد يكون هناك تسرب في العادم أو مشكلة في علبة البيئة.

شمعات الإشعال -البوجيهات

سبب آخر شائع جدًا لإضاءة ضوء فحص المحرك هو وجود مشكلة في أحد شمعات الإشعال أو ملفات الإشعال.

أسلاك شمعة الإشعال

أيضاً قد يتسبب تلف أسلاك شمعة الإشعال ونظام الإشعال بينهما، مشكلة تتسبب في إضاءة فحص المحرك.

ناقل الحركة

قد يؤدي تلف ناقل الحركة أيضًا إلى إضاءة ضوء فحص المحرك وإعلامك بوجود مشكلة. ربما بسبب تأخر تغيير الزيت أو  ضرر داخلي أكبر.

نظام التبريد

قد يضيء ضوء فحص المحرك عند وجود مشكلة في نظام التبريد.

 نظام الوقود

إذا لم يحصل محرك السيارة على الكمية المناسبة من الوقود أو كان الوقود نفسه ملوثًا بسبب ضرورة ما، فقد يضيء ضوء فحص المحرك.

 زيت المحرك

النقص في الزيت أو قد يكون الزيت نفسه قديمًا وملوثًا. سيؤدي ذلك إلى مشاكل في المحرك وفقدان الأداء مما قد يؤدي إلى تعطل ضوء فحص المحرك.

Loading...