الاقتصادي - أكد سايمون نيوتن، مدير سمات السيارة والأداء في أستون مارتن، أن العلامة التجارية التي يقع مقرها في جايدون لم تنته من ناقل الحركة اليدوي بعد.
وقال نيوتن لبرنامج Top Gear إن ناقل الحركة اليدوي سيتم تقديمه في مشاريع خاصة مثل السيارة Valor المذهلة التي تم تقديمها في وقت سابق من هذا العام في مهرجان Goodwood للسرعة.
وأضاف نيوتن: "سيكون من دواعي سروري أن أواصل العمل على ناقل الحركة اليدوي. يجب أن تكون منخرطًا طوال الوقت. ولطالما أحببت ناقل الحركة اليدوي حقًا. يمكنك ركل القابض واللعب به، إنها متعة رائعة".
ويوافق ماريك ريشمان، المدير الإبداعي للشركة، على فكرة تقديم علب تروس يدوية في نماذج خاصة.
في عالم تتمتع فيه معظم السيارات الرياضية والسيارات الفخمة الحديثة بناقل حركة أوتوماتيكي سريع التبديل وقوابض مزدوجة، يتوق الناس إلى ناقل حركة يدوي.
ويقترن صندوق التروس المخصص لسيارة Valour بمحرك V12 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 5.2 لتر، وينتج قوة 705 حصانًا و555 رطلًا قدمًا من عزم الدوران.
يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الخلفية، والتي ينبغي أن توفر للمالكين تجربة قيادة "كلاسيكية".