الاقتصادي - بدأت شركة مرسيدس في عمليات تسليم سياراتها الخارقة AMG One في بداية العام، ولكن يبدو أن النماذج الأولية لا تزال قيد الاختبار.
من ضمن السيارات محل الاختبار سيارة مرسيدس GT 4-Door Coupe بنكهة 63 Sوالتي كانت مملوكة أيضاً لأشخاص من أفالترباخ.
تعتبر رؤية أربع سيارات يتم اختبارها أمراً منطقياً، خاصة بالنظر إلى أن السيارة الفائقة القادمة بمحرك فورمولا 1 ستكون مشهداً نادراً نظراً لصناعتها لـ 275 سيارة فقط للعملاء.
من غير الواضح ما الذي كانت مرسيدس تختبره بالنظر إلى أن إنتاج السيارة بدأ منذ أكثر من عام.
لقد تم بالفعل استبعاد سيارة خارقة لاحقة منذ أن اعترفت الشركة أنه كان من الصعب جعل السيارة تمتثل للوائح الانبعاثات.
هذه الأمور على وشك أن تصبح أكثر صرامة مع وصول قوانين انبعاثات Euro 7 في عام 2025، لذا فإن فرص وجود سيارة فورمولا 1 أخرى على الطريق ضئيلة.
على الرغم من أنه من غير المرجح أن يصل محرك V6 سعة 1.6 لتر إلى سيارة أخرى قانونية للشوارع، إلا أنه يمكن تطبيق المعرفة الهجينة على نماذج الأداء المستقبلية من AMG.
إن رؤية وسماع أربعة أمثلة لأسرع سيارة إنتاجية من مرسيدس AMG One في نوربورغرينغ هو أمر ممتع للعيون والأذنين ولكنه أيضاً محزن بعض الشيء لأنه لن تكون هناك مركبة أخرى مثل السيارة مرة أخرى على الإطلاق.
سيعد هذا المحرك أعجوبة هندسية بخط أحمر يبلغ 11000 دورة في الدقيقة ولكنه هش أيضاً حيث سيتعين إعادة بنائه مرة واحدة كل 31000 ميل (50000 كيلومتر). لا يعني ذلك أن العديد من السيارات ستصل إلى هذا النوع من الأميال.
قبل شهرين، استلم سائق مرسيدس فورمولا 1 السابق فالتيري بوتاس سيارته AMG One، ومن المعروف أن نيكو روزبرغ ينتظر سيارته الخارقة أيضاً.
فيما يتعلق بموضوع سائقي مرسيدس من الفورمولا 1، في مقابلة مع مجلة Top Gear في عام 2019، أعرب لويس هاميلتون عن رغبته في مساعدة AMG على تطوير "LH Edition".
قال إنه سيكون لها عادم أعلى وقوة أكبر وجسم مختلف. ومع ذلك، لم نسمع أي شيء منذ ذلك الحين.
تتمتع السيارة "القياسية" بالفعل بقوة 1049 حصاناً بعد الأخذ في الاعتبار المحركات الكهربائية الأربعة وهي عالية الصوت بشكل مثير للإعجاب بينما تبدو مميزة حقاً.