التصرف الصحيح عند تعطل مثبت السرعة وخطأ احذره حتى لا تتعرض لحادث
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:33 صباحاً 09 آب 2023

التصرف الصحيح عند تعطل مثبت السرعة وخطأ احذره حتى لا تتعرض لحادث

وكالات - الاقتصادي- يستخدم كثير من السائقين مثبت السرعة أو ما يعرف باسم نظام التحكم في التطواف في رحلاتهم الطويلة على الطريق فهو يساعدهم بشكل كبير. ولكن يمكن أن يؤدي إلى إصلاحات مكلفة إذا تعطل.


إذا كنت واحد من مستخدمي مثبت السرعة على الطريق بكثرة فقد تتعرض لتعطله ولو لمرة واحدة، وهو من الأمور المرعبة التي يواجهها أصحاب السيارات حيث لا تستجيب الفرامل ويشعر بفقدان السيطرة على السيارة.

التصرف الصحيح عند تعطل مثبت السرعة
من الصعب العثور على سيارة على الطريق اليوم بدون مثبت السرعة. لذا كنت تقود سيارتك وفعلت مثبت السرعة ثم وجدت أنه تعطل ولا تتمكن من فصله فهناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها بحرص حتى لا تعرض نفسك لخطر أو تسبب تلف أي جزء من أجزاء سيارتك.

الخطوة الأولى هو الحفاظ على هدوئك ورباطة جأشك حتى تتمكن من السيطرة على الموقف دون انفعال يؤدي لتصرفات خاطئة.

في البداية إذا قمت بالضغط على الفرامل عدة مرات دون استجابة ودون فصل نظام التحكم في التطواف، حينها قم بتغير الفتيس إلى N، حينها سيتم فصل مثبت السرعة.

في حال تغيير التروس دون استجابة مثبت السرعة ولاحظت أنه ما زال يعمل، فلا تقلق فتغير الفتيس إلى N يفصل التروس عن المحرك ما يعني أن السيارة ستهدأ سرعتها بالتدريج.

خطأ تجنبه عند فصل مثبت السرعة
في حال قمت بتغير التروس إلى N من أجل فصل مثبت السرعة العالق، احذر من إيقاف تشغيل السيارة.

فهذا الخطأ قد يؤدي إلى تحجر الفرامل وعدم استجابتها للعمل عند الضغط عليها مرتين، وقد يؤدي إلى عمل إغلاق lock للمقود ما يعني احتمال وقوع حوادث، لذا من المهم الحذر.

أسباب تعطل مثبت السرعة
فهم أسباب توقف نظام التحكم في التطواف أو مثبت السرعة عن العمل أنه يمكنك حل المشكلة بسرعة للحصول على رحلة أكثر متعة.

بينما يمكن أن يتسبب هذا الخطأ في حدوث مشكلات في نظام التحكم في التطواف نفسه، فقد يكون هناك أيضاً تأثير على تسارع سيارتك. لهذا السبب تريد أن يتم فحصه بمجرد ملاحظة وجود مشكلة. دعنا نلقي نظرة سريعة على أسباب توقف التحكم في السرعة عن العمل.

أسباب توقف نظام التحكم في السرعة عن العمل
السبب الأكثر شيوعاً لتوقف نظام التحكم في التطواف عن العمل هو انفجار الصمامات أو مفتاح دواسة الفرامل المعيب.

يمكن أن يكون أيضاً ناتجاً عن مشكلات في نظام التحكم في دواسة الوقود أو نظام ABS. في أنظمة التحكم في التطواف القديمة، يمكن أن يكون سببها خط فراغ مكسور.

Loading...