صعوبة تشغيل محرك السيارة | هل البطارية هي السبب ؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:36 مساءً 06 آب 2023

صعوبة تشغيل محرك السيارة | هل البطارية هي السبب ؟

وكالات - الاقتصادي- هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى صعوبة تشغيل محرك السيارة خاصة في فترات الصباح الباكرة من اليوم ، ولكن خبراء السيارات لديهم القدرة على فهم سبب المشكلة فقط من خلال الاستماع الى صوت المحرك وقت عملية التشغيل .

لذلك حين تقوم بالذهاب الى مركز الصيانة فانه يقوم بمحاولة تشغيل محرك السيارة للعديد من المرات بشكل متتالي و ذلك حتى يتأكد من صوت المحرك و يعرف مصدر هذه المشكلة .


اطراف بطارية السيارة 

يمكن اعتبار العنصر الأول والرئيسي في قائمة الأسباب هو البطارية و نحن هنا لا نتحدث عن وجود مشكلة في البطارية أو انتهاء العمر الافتراضي لها او انها اصبحت متهالكة .

وانما نحن نتحدث عن وصلات البطارية و هي أطراف الموجب و السالب التي تقوم بنقل التيار الكهربي ، فإذا كانت بها اي اهتزازات فعليك ان تقوم باحكام الربط او اذ كان عليها تاكل و صدأ أو ترسبات فيجب ازالته بالكامل .


و ايضا اذا كان هنا تقطيع في هذا الكابل او تشققات فينصح ان تقوم بشراء اخر جديد و ذلك حتى تتمكن من الحصول على تيار كهربي جيدا .
محرك السيارة يحتاج الى كل من الشرارة الكهربائية و الهواء و البنزين حتى يعمل المحرك بنجاح فاذا لم تجتمع هذه العوامل معا فان المحرك لن يعمل و الشرارة الكهربائية مصدرها البطارية .

فحص الطرف الأرضي 

يتواجد في جميع السيارات طرف أرضي من بطارية السيارة متصل بجسم السيارة وذلك حتى يقوم بنقل التيار الكهربى لجميع الالكترونيات و الأجزاء المعدنية التي تأتي متصلة بالجسد .

فاذا لم يكن مربوط بشكل جديد يجب احكامه و اذا كان مفصول بأكمله يجب اعادة ربطه و اذا كان متهالك يجب ان تقوم باقتناء اخر جديد .

البطارية فارغة 

نفس الأمر ينطبق في حالة اذا كانت بطارية السيارة فارغة تماما فعليك ان تقوم بقياس مستوى الشحن في البطارية وربما تكون في حاجة إلى شحنها و ستعمل معك هذه المرة وربما تكون في حاجة إلى استبدالها و شراء بطارية جديدة في حالة اذا كان العمر الافتراضي لها قد انتهى .

مشكلة في دينمو السيارة 

من المفترض ان تكون مهمة بطارية السيارة ان تجعل السيارة تعمل ثم بعد ذلك يقوم السير بتحريك الدينمو الذي يصدر تيار كهربي و يقوم باعادة شحن بطارية السيارة من جديد و بالتالي اذا كان هناك عيب في الدينمو فهذا يعني ان البطارية لا تشحن من جديد و بالتالي سيظل الوضع على ما هو عليه حاليا .

مشكلة في بواجي السيارة 

حين تقوم بتدوير محرك السيارة ستجد ان المحرك يعمل بالصورة الطبيعية ولكنه لا يدور في النهاية ، في هذه الحالة ربما تكون المشكلة في البواجي و يمكنك ان تقوم بفحصها والتأكد من وجود الشرارة و الذي يوجد به مشكلة عليك ان تقوم باستبداله بشكل مباشر .

قم بفحص بواجي السيارة فإذا وجدتها محترقة عليك ان تقوم باستبدالها خاصة و ان العمر الافتراضي لهذه البواجي يبدأ من 20 الف كم الى 100 الف كم و ذلك على حسب نوع البوجيه المستخدم .

مشكلة في طرمبة البنزين 

في حالة إذا كانت طرمبة البنزين بها مشكلة فلن يعمل محرك السيارة و ذلك لأن مستوى البنزين المطلوب وصوله الى محرك السيارة لا يتم بالشكل الكافي .

هناك العديد من الطرق التي تقوم بها فحص طرمبة البنزين و التي أصعبها هو فكر مكان خزان الوقود و استخراج الطرمبة و الكشف عليها و لكنك باستخدام أدوات قياس ضغط طرمبة البنزين يمكنك القيام بذلك .

Loading...