كيفية توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:43 صباحاً 31 تموز 2023

كيفية توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟

الاقتصادي - ربما تكون فكرة توفير بنزين السيارة هي فكرة معاكسة لتشغيل المكيف لانه من الطبيعي ان يزداد صرفية الوقود اثناء تشغيل مكيف السيارة و اثناء القيادة او اثناء الوقوف في الازدحامات أو على جانب الطريق .

لماذا نستهلك المزيد من البنزين اثناء تشغيل المكيف ؟
يطرح هذا السؤال فعليا فها هو الرابط بين البنزين و بين المكيف ، في الحقيقة ان البنزين الذي يدخل الى غرفة المحرك يتم حرقه مع الهواء و الشرارة للحصول على قوة المحرك و التي تنقل الى الاربع اطارات لكي تتحرك السيارة .

عندما تقوم بتشغيل مكيف السيارة فان جزء من قوة لهذا المحرك بدلا من الانتقال الى الاطارات في السيارة فانها تنتقل الى كمبروسر السيارة لكي يعمل المكيف و كذلك تبدأ في ضخ الفريون الى جميع انحاء فتحات المكيف .


في هذه الحالة فإن قوة و عزم دوران المحرك من الطبيعي ان ينخفض وهنا سيقوم السائق بتعويض هذا الفارق من خلال الضغط على دواسة البنزين بشكل أكبر لإحداث تسارع اكبر ، و هنا يقوم المحرك بالبدأ في زيادة صرفية الوقود عن الوضع الطبيعي له .

هل يمكن توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟ 
هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بتوفير قدر ما من البنزين اثناء تشغيل مكيف السيارة ويرى الخبراء ان هذا التوفير يصل الى 30% من حجم الاستهلاك الطبيعي للمكيف .

عدم تشغيل المكيف على اقصى قوة تبريد 

حين تقوم بتشغيل المكيف ستجد له مجموعة من المستويات .
و نحن هنا لا نتحدث عن سرعة المروحة التي تقوم بدفع الهواء البارد .
وإنما نتحدث عن قوة التبريد و هي غالبا ما تكون بكرة باللون الازرق .
ننصحك ان تقوم بجعل مستوى التبريد على اقل شيء خاصة إذا كانت السيارة مركونة لفترة طويلة في الشمس .
في هذه الحالة فإن كمبروسر المكيف لا يعمل باقصى قوة له و لن يتم دفع كمية كبيرة من الفريون .
و هذا يعني ان قدر القوة التي سيحصل المكيف عليها من المحرك ستكون قليلة .
رفع مستوى المكيف تدريجيا 

اذا شعرت بان الهواء البارد بدأ بالوصول الى جميع انحاء السيارة يمكنك الآن زيادة قوة التبريد .
و هنا عليك ان تقوم بزيادة هذه القوة بشكل تدريجي وليس دفعة واحدة الى اقصى درجه .

Loading...