الاقتصادي - ربما تكون فكرة توفير بنزين السيارة هي فكرة معاكسة لتشغيل المكيف لانه من الطبيعي ان يزداد صرفية الوقود اثناء تشغيل مكيف السيارة و اثناء القيادة او اثناء الوقوف في الازدحامات أو على جانب الطريق .
لماذا نستهلك المزيد من البنزين اثناء تشغيل المكيف ؟
يطرح هذا السؤال فعليا فها هو الرابط بين البنزين و بين المكيف ، في الحقيقة ان البنزين الذي يدخل الى غرفة المحرك يتم حرقه مع الهواء و الشرارة للحصول على قوة المحرك و التي تنقل الى الاربع اطارات لكي تتحرك السيارة .
عندما تقوم بتشغيل مكيف السيارة فان جزء من قوة لهذا المحرك بدلا من الانتقال الى الاطارات في السيارة فانها تنتقل الى كمبروسر السيارة لكي يعمل المكيف و كذلك تبدأ في ضخ الفريون الى جميع انحاء فتحات المكيف .
في هذه الحالة فإن قوة و عزم دوران المحرك من الطبيعي ان ينخفض وهنا سيقوم السائق بتعويض هذا الفارق من خلال الضغط على دواسة البنزين بشكل أكبر لإحداث تسارع اكبر ، و هنا يقوم المحرك بالبدأ في زيادة صرفية الوقود عن الوضع الطبيعي له .
هل يمكن توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟
هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بتوفير قدر ما من البنزين اثناء تشغيل مكيف السيارة ويرى الخبراء ان هذا التوفير يصل الى 30% من حجم الاستهلاك الطبيعي للمكيف .
عدم تشغيل المكيف على اقصى قوة تبريد
حين تقوم بتشغيل المكيف ستجد له مجموعة من المستويات .
و نحن هنا لا نتحدث عن سرعة المروحة التي تقوم بدفع الهواء البارد .
وإنما نتحدث عن قوة التبريد و هي غالبا ما تكون بكرة باللون الازرق .
ننصحك ان تقوم بجعل مستوى التبريد على اقل شيء خاصة إذا كانت السيارة مركونة لفترة طويلة في الشمس .
في هذه الحالة فإن كمبروسر المكيف لا يعمل باقصى قوة له و لن يتم دفع كمية كبيرة من الفريون .
و هذا يعني ان قدر القوة التي سيحصل المكيف عليها من المحرك ستكون قليلة .
رفع مستوى المكيف تدريجيا
اذا شعرت بان الهواء البارد بدأ بالوصول الى جميع انحاء السيارة يمكنك الآن زيادة قوة التبريد .
و هنا عليك ان تقوم بزيادة هذه القوة بشكل تدريجي وليس دفعة واحدة الى اقصى درجه .