كل ما تحتاج لمعرفته حول موازنة عجلات السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:14 صباحاً 26 تموز 2023

كل ما تحتاج لمعرفته حول موازنة عجلات السيارة

الاقتصادي - عند توزيع الوزن بالتساوي على جميع العجلات الأربع ، تتحرك السيارة بسلاسة وتعاني من تآكل غير متساو للإطارات. علاوة على ذلك ، يمكن أن تساهم الرحلات الأكثر سلاسة في زيادة كفاءة استهلاك الوقود. تاليا كل ما تحتاج لمعرفته حول موازنة عجلات السيارة.

يعتمد ثبات السيارة في الطريق على الإطارات المتوازنة بشكل صحيح والمحافظة عليها مع موازنة العجلات. إنها عملية تزيل أي اختلالات عن طريق توزيع الوزن بالتساوي بين الإطارات ومجموعات العجلات. تاليا كل ما تحتاج لمعرفته حول موازنة عجلات السيارة.

أنواع موازنة العجلات في السيارات:
بناءً على أساليبها وآلياتها ، تتكون عمليات موازنة العجلات بشكل أساسي من نوعين: موازنة العجلات الثابتة والديناميكية. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل منهم:

عملية موازنة العجلات الثابتة:
تبدأ العملية بفحص العجلة بحثاً عن أي علامات تلف أو عيوب. يتضمن ذلك التحقق من الانحناءات أو الشقوق أو غيرها من المشكلات التي قد تؤثر على التوازن.

يتم تثبيت الإطار على العجلة باستخدام معدات متخصصة. من الضروري التأكد من أن الإطار مثبت بشكل صحيح على الحافة لتحقيق توازن دقيق.

ثم يتم وضع العجلة والإطارات على آلة موازنة العجلات. يتم بعد ذلك معايرة القياس الدقيق عن طريق إدخال المعلومات الضرورية ، مثل قطر العجلة وعرضها ، في الماكينة.

يتم وضع العجلة على مغزل غير دوار. هنا يتم موازنة مركز كتلة العجلة حول محور دورانها. يتم تدويرها على محورها. تُستخدم هذه العملية لإزالة الحالات الشاذة في الحمل ومواجهة أي قوى إضافية قادمة من الاتجاه المعاكس.

تتم العملية يدوياً حتى يتم توزيع الكتلة بالتساوي على طول محورها.

يتم إعادة فحص مجموعة العجلة على آلة الموازنة. هذا للتحقق مرة أخرى من إزالة المخالفات في توزيع الوزن.

عملية تدريجية لموازنة العجلات الديناميكية:
موازنة العجلات الديناميكية هي عملية تحديد وتصحيح الاختلالات في مجموعة الإطارات والعجلة الدوارة من خلال مراعاة القوى الثابتة والديناميكية. العملية مفصلة على النحو التالي.

تبدأ العملية بتركيب مجموعة العجلة والإطارات على آلة موازنة متخصصة. تحتوي الماكينة عادةً على مغزل يثبت العجلة في مكانها بشكل آمن.

تقوم الآلة بتدوير العجلة بسرعات عالية ، مما يحاكي دوران العجلة أثناء تحرك السيارة. تولد حركة الدوران هذه قوى ديناميكية على العجلة.

تقوم المستشعرات أو أجهزة الكشف في آلة التوازن الديناميكي بقياس الاختلالات الموجودة في مجموعة العجلة. يمكن لهذه المستشعرات اكتشاف كل من القوى الثابتة والديناميكية الناتجة عن التوزيع غير المتكافئ للوزن.

بناءً على القياسات من المستشعرات ، تقوم الآلة بحساب حجم وموقع الاختلالات. ثم يتم تطبيق الأوزان على نقاط محددة على حافة العجلة لموازنة الاختلالات. عادة ما يتم إرفاق هذه الأوزان باستخدام أدوات لاصقة أو مشبك.

Loading...