الشركة المطورة للعبة بوكيمون غو "تستغني" عن ثلث موظفيها
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
9:06 صباحاً 02 تموز 2023

الشركة المطورة للعبة بوكيمون غو "تستغني" عن ثلث موظفيها

وكالات - الاقتصادي - تعتزم شركة "نيانتيك" Niantic، الناشر الأمريكي للعبة "بوكيمون غو" الشهيرة، الاستغناء عن 230 موظفاً، أي ما يقرب من ثلث طواقم عملها، لتلحق تالياً بعدد متزايد من شركات التكنولوجيا التي تخفض عدد موظفيها.

وقال الرئيس المؤسس لـ"نيانتيك" جون هانكي في رسالة إلكترونية داخلية للموظفين نُشرت على الإنترنت، مساء الخميس، إن الشركة ستضطر إلى الاستغناء عن هذه الوظائف بسبب تراجع حجم إيراداتها بعد جائحة كوفيد-19.

وبحسب تصريحات سابقة أدلى بها جون هانكي، كانت تضم الشركة ما يقرب من 700 موظف.

وخلال العام المنصرم، فقدَ آلاف الأشخاص وظائفهم في قطاع التكنولوجيا، في مسار تبرره الشركات بتراجع أعمالها بعد عمليات توظيف كبيرة لجأت إليها في الأشهر الأولى من جائحة كوفيد لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الترفيه.

وقد اتخذت شركات عدة في قطاع ألعاب الفيديو مثل "إلكترونيك آرتس" الأمريكية أو "يوبيسوفت" الفرنسية، إجراءات مماثلة، مع الاستمرار في تحقيق أرباح.

وواجهت "نيانتيك" التي تأسست سنة 2010، صعوبة في تطوير لعبة تحقق نجاحاً يضاهي ذلك الذي حظيت به "بوكيمون غو" التي يجري خلالها توجيه اللاعبين بواسطة هواتفهم المحمولة لجمع كائنات خيالية في العالم الحقيقي.

ظاهرة ثقافية عالمية 
وأصبحت هذه اللعبة ظاهرة ثقافية عالمية، وحُمّلت أكثر من مليار مرة، وحققت عائدات تقدر بحوالي مليار دولار سنوياً منذ إطلاقها في عام 2016، بحسب شركة "سنسر تاور" المتخصص

Loading...