رئيس أودي السابق يوافق على صفقة للاعتراف بفضيحة انبعاثات الديزل
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:13 صباحاً 04 أيار 2023

رئيس أودي السابق يوافق على صفقة للاعتراف بفضيحة انبعاثات الديزل

وكالات - الاقتصادي - قال روبرت ستادلر ، رئيس أوديالسابق ، إنه مستعد للإدلاء باعتراف بشأن دوره في فضيحة انبعاثات الديزل مقابل عقوبة مع وقف التنفيذ ودفع 1.1 مليون يورو (1.21 مليون دولار) ، حسبما قال هو وفريق دفاعه يوم الأربعاء.

يخضع الرئيس التنفيذي السابق للمحاكمة منذ عام 2020 بسبب دوره في الفضيحة بعد أن اعترفت المجموعة الأم فولكس فاجن وأودي في عام 2015 باستخدام برامج غير قانونية للغش في اختبارات الانبعاثات.

وكان ستادلر قد رفض هذه المزاعم من قبل.

وقال فريق الدفاع عن ستادلر إن البيان سيصدر في غضون أسبوعين ، وبعد ذلك سيقرر القاضي ما إذا كان البيان بمثابة اعتراف كامل.

المدعون العامون وافقوا أيضا على الصفقة.

وقال قاض إن ستادلر يواجه حكما بالسجن لمدة تتراوح بين 1.5 و 2 سنوات ، وسيتم تعليقه إذا وافق ستادلر على الإدلاء باعتراف.

المحاكمة هي واحدة من أبرز الإجراءات القضائية في أعقاب فضيحة الديزل في شركة فولكس فاجن وشركة أودي التابعة لها.

تم الكشف عن التلاعب بملايين اختبارات الانبعاثات في سبتمبر 2015.

وفقًا للمدعين العامين ، تلاعب المهندسون بالمحركات بطريقة تمتثل لقيم انبعاثات العادم القانونية على منصة الاختبار ولكن ليس على الطريق.

اتهم ستادلر بالفشل في وقف بيع السيارات التي تم التلاعب بها بعد أن أصبحت الفضيحة معروفة.

ويخضع ستادلر للمحاكمة مع المدير التنفيذي السابق لشركة أودي فولفجانج هاتز ومهندس.

اعترف هاتز والمهندس بتلاعبهما بالمحركات.

Loading...