وكالات - الاقتصادي - أصدرت BMWتقرير مبيعاتها للربع الأول من عام 2023 ، والذي يُظهر أن مبيعاتها من السيارات الكهربائية تتفوق بسرعة على عروض الوقود الخاصة بها.
بصفتها أحد المنافسين الرئيسيين لشركة تسلا، تدرك BMWجيدًا مخاطر عدم إضفاء الطابع الكهربائي على مجموعتها ، ولحسن الحظ فإنها تفعل ذلك بوتيرة قياسية.
يتمثل الهدف الحالي لشركة صناعة السيارات الألمانية المتميزة في تحقيق مبيعات بنسبة 20٪ للمركبات الكهربائية بحلول عام 2024 ، ومع توفر أحدث تقارير مبيعات للربع الأول من العام ، يبدو أنها في طريقها إلى الأمام.
وفقًا لتقرير مبيعات BMW ، باعت الشركة 64647 مركبة كهربائية على مستوى العالم عبر علاماتها التجارية الثلاث المكونة لها ؛ BMW و MINI و Rolls Royce.
هذا الارتفاع في المبيعات ، بزيادة قدرها 112.3٪ على أساس سنوي ، لم يضعها في مرتبة متقدمة على منافستها التقليدية مرسيدس بنز فحسب ، بل أشارت أيضًا إلى نجاح مبيعات أحدث عروضها الكهربائية.
بشكل عام ، باعت BMW 588،138 سيارة خلال الربع الأول من العام ، بانخفاض طفيف بنسبة 1.5٪.
في الآونة الأخيرة ، أطلقت BMW عرضها الكهربائي المتميز ، i7 ، وهو أول عرض كهربائي بالكامل من سلسلة سياراتها الفاخرة السابعة. على الرغم من أنها تشكل نسبة صغيرة من المبيعات ، إلا أن المديرين التنفيذيين في BMW أشاروا إلى أنهم يتوقعون أن تكون السيارة السيدان الجديدة رائدة للعلامة التجارية.
التالي هو BMW i5 ، الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام وسيكمل هدف BMW المتمثل في الحصول على متغير كهربائي لكل قطاع من قطاعات السوق الحالية.
في كثير من أنحاء العالم ، تقدم العلامة التجارية الألمانية حاليًا i4 و iX و iX3 و i7 ، بينما يتوفر i3 (متغير من 3 سلاسل) في الصين فقط.