نصائح ذهبية للحفاظ على القير الأوتوماتيك في السيارت
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:57 صباحاً 10 نيسان 2023

نصائح ذهبية للحفاظ على القير الأوتوماتيك في السيارت

وكالات - الاقتصادي - تعتبر قيادة سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي "القير الأوتوماتيكي" أكثر راحة عن نظيرتها التي تعمل بالناقل اليدوي، فلا يوجد شيء أن تقلق بشأنه في أثناء التركيز على الطريق، ولا يتطلب نظام النقل متعدد السرعات أي مدخلات إضافية من السائق بمجرد تشغيل ناقل الحركة.

وإليك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارتك للحصول على الأداء الأمثل.

دع سيارتك تقوم بالتسخين قبل القيادة
الكثير من السائقين يشغلون المحرك على الفور، وهذا يمثل خطرًا كبيرًا على القير، حيث يجب ترك محرك سيارتك دائمًا لبضع دقائق حتى يسخن قبل أن تبدأ في القيادة، خاصة خلال أشهر الشتاء.

لا تقود على إطار احتياطي لفترة طويلة من الزمن
كما أن أحجام الإطارات غير المتطابقة، أو القيادة بإطار احتياطي صغير على مدى فترة زمنية طويلة أمر محظور.

ولن يؤدي فقط إلى إتلاف أجزاء أخرى من سيارتك مثل إتلاف محاذاة العجلات، ولكن بعد فترة من الوقت يضع ضغطًا غير ضروري على ناقل الحركة.

قم بتغيير مرشح ناقل الحركة بانتظام
قد يكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارتك مزودًا بفلتر، ويجب تغييره من وقت لآخر.

وسواء كنت تقود سيارة بها فلتر ناقل حركة أم لا، فهذا يعتمد كليًا على الطراز والطراز.

ولا تحتوي معظم المركبات الأحدث على مرشح ناقل حركة، ولكن يجب تغيير تلك التي تعمل في كل مرة يتم فيها تنظيف ناقل الحركة.

تجنب استخدام مركبتك للقطر وسحب الحمولات
قد يؤدي استخدام سيارتك لسحب حمولات ثقيلة، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، إلى أكسدة سائل ناقل الحركة أو احتراقه، مما يؤدي بدوره إلى إلحاق الكثير من الضرر بناقل الحركة.

Loading...