الاقتصادي - لا تخطط فولكس فاجن لتطوير جيل جديد من محركات الاحتراق لسيارتها الأسطورية جولف، حسبما صرح رئيس العلامة التجارية توماس شايفر لمنشور السيارات Automobilwoche يوم الأحد ، إيذانا بنهاية خط السيارة المعروضة للبيع منذ عام 1974.
ستكون جولف 8 ، التي يتم إنتاجها حاليًا ، آخر إصدار لمحرك الاحتراق للسيارة الهاتشباك ، مع توقع سلسلة أخرى من التحديثات العام المقبل.
قال شايفر: "مع ذلك ، يتم ضبط السيارة حتى نهاية العقد. ثم علينا أن نرى كيف يتطور هذا القطاع".
وأضاف: "إذا تطور العالم بشكل مختلف تمامًا عما كان متوقعًا بحلول عام 2026 أو 2027 ، فيمكننا تطوير مركبة جديدة تمامًا لكنني لا أعتقد أنها ستحدث. هذا غير متوقع حتى الآن".
يعد قرار فولكس فاجن بعدم الاستثمار في ترقية سيارة الجولف ، وهي السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا لعقود من الزمان ، علامة على التحول في الاستثمار من قبل شركة صناعة السيارات من إعادة تجهيز محركات الاحتراق إلى خفض تكلفة السيارات الكهربائية.
تستهدف علامة فولكس فاجن ، وهي جزء من مجموعة فولكس فاجن ، مبيعات كهربائية بنسبة 80٪ في أوروبا و 55٪ في أمريكا الشمالية بحلول عام 2030.
وتستهدف المجموعة مبيعات كهربائية بنسبة 50٪ على مستوى العالم بحلول ذلك الوقت.
قال شايفر إن شركة صناعة السيارات تخطط للاحتفاظ باسم جولف لنموذج كهربائي مستقبلي ، ولكن من المحتمل أن يكون هذا في 2028.
ومن المقرر أن تطلق فولكس فاجن 10 طرازات كهربائية جديدة بحلول عام 2026 ، بما في ذلك سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بأقل من 25 ألف يورو (27 ألف دولار).