تقرير: انتشار السيارات ذاتية القيادة قد يضاعف مستوى الزحام على الطرق
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:10 صباحاً 18 كانون الثاني 2023

تقرير: انتشار السيارات ذاتية القيادة قد يضاعف مستوى الزحام على الطرق

وكالات - الاقتصادي - لكن الجديد أن السيارات ذاتية القيادة مع انتشارها الواسع ستزيد من سوء الزحام المروري وقد تضاعفه، فقد حذر تقرير حكومي بريطاني من أن سائقي السيارات قد يكونون عالقين في الازدحام ضعفي سوء المستويات الحالية عندما تصبح السيارات ذاتية القيادة شائعة.

قد ترتفع التأخيرات بنسبة تصل إلى 85% من عام 2025 إلى عام 2060 في هذا السيناريو، وفقاً لتوقعات وزارة النقل المرورية.

يعتمد التحليل على المركبات ذاتية القيادة التي ستشكل نصف أسطول السيارات بحلول عام 2047، إلى جانب "امتصاص سريع" للسيارات الكهربائية.

وهذا من شأنه أن يؤدي إلى زيادة حركة المرور عن طريق "زيادة تنقل كبار السن وأولئك الذين لا يحملون رخصة قيادة"، وفقاً للتقرير الذي نُشر الشهر الماضي.

تدعي "القدرة على العمل أو الاسترخاء أثناء السفر في سيارة ذاتية القيادة" مما يعني أن الركاب سيكونون "أكثر قابلية للجلوس في حركة المرور".

وقال ستيف جودنج، مدير مؤسسة RAC"هناك 5.9 مليون حامل ترخيص تبلغ أعمارهم 70 عاماً أو أكثر في بريطانيا، لذلك نحن نعلم أن الطلب على التنقل موجود بين كبار السن".

في المستقبل المنظور، توفر المركبات المؤتمتة احتمالاً محيراً للاستقلال لملايين آخرين من الأشخاص الذين يندرجون في الفئة العمرية الأكبر سناً ولكن لأي سبب من الأسباب - التكلفة أو الإعاقة الطبية - لا يقودون حالياً.

قال جودنج إن الطريقة التي يتم بها نشر التكنولوجيا المستقلة ستكون مهمة.

وقال "إذا كنا مستعدين للتخلي عن الملكية الشخصية، فيمكننا أن نحصل على وضع يربح فيه الجميع طرق أكثر هدوءاً، وعدد أقل من السيارات يتقاسمها العديد من وسائل النقل الأرخص."

وجد التحليل الأخير الذي أجراه مورد معلومات المرور Inrix أن السائقين في المملكة المتحدة فقدوا 80 ساعة في المتوسط العام الماضي بسبب الازدحام، بزيادة قدرها 7 ساعات عن عام 2021.

في لندن، أمضى السائقون ما معدله 156 ساعة جالسين في حركة المرور، في حين أنه لا يُسمح قانوناً بالسيارات بدون سائق بالكامل في المملكة المتحدة، ولكن يتم تطوير الميزات المستقلة بواسطة صانعي السيارات.

في أغسطس من العام الماضي، قالت DfT إنها تتوقع أن تكون المركبات ذاتية القيادة متاحة للاستخدام الكامل دون الحاجة إلى تركيز السائق مع السيارة بحلول عام 2025.

أشارت تقارير مختلفة إلى زيادة الازدحام والارتفاع المحتمل في الاصطدامات عندما تزداد شعبية المركبات ذاتية القيادة وتبدأ في مشاركة الطرق مع السائقين البشريين.

Loading...