ما هي أعراض انخفاض الزيت في الدفرنس وهل هي خطيرة؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:03 صباحاً 05 كانون الأول 2022

ما هي أعراض انخفاض الزيت في الدفرنس وهل هي خطيرة؟

وكالات - الاقتصادي  -تُستخدم الترس التفاضلية في مجموعات نقل الحركة للعديد من المركبات، بما في ذلك السيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي. ويسمح الترس التفاضلي (أو الدفرنس) للعجلات بالدوران بسرعات مختلفة مع استمرار توفير الطاقة لها. ويعد هذا ضروريًا لأنه عند تدوير السيارة، يتعين على العجلات الداخلية قطع مسافة أقصر من العجلات الخارجية. ومثال المحرك وعلبة السرعات يحتاج الدفرنس إلى الزيت للعمل بشكل صحيح.

أبرز الأعراض

 - فقدان قوة الجر أثناء الدوران: من المحتمل أن يكون هذا هو أخطر أعراض انخفاض الزيت في الترس التفاضلي. فإذا لم يكن هناك زيت كافٍ، فلن توزع الترس القوة على العجلات بشكل صحيح، وقد تفقد السيارة قوة الجر.

- ضجيج الطحن أو الطنين: إذا كان مستوى زيت الدفرنس منخفضًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث ضوضاء غريبة. وقد تأتي هذه الضوضاء التي تتراوح بين الطحن، والطنين، والصرير، بسبب عدم وجود زيت لتليين التروس بشكل صحيح.

- ارتفاع درجة الحرارة: من أكثر الأعراض شيوعًا لانخفاض الزيت التفاضلي ارتفاع درجة الحرارة وعدم السماح بوصول تزييت كافٍ إلى التروس والمحامل. يمكن أن يؤدي هذا النقص في التزييت مرة أخرى إلى زيادة الاحتكاك وتراكم الحرارة، مما يؤدي في النهاية إلى فشل الترس التفاضلي.

- انزلاق ناقل الحركة: من الأعراض الأخرى لانخفاض الزيت التفاضلي هو الانزلاق. فإذا كان السائل التفاضلي منخفضًا، فلن يكون قادرًا على توفير تزييت كافٍ لألواح القابض. يمكن أن يتسبب ذلك في انزلاق الإرسال وقد يؤدي في النهاية إلى فشل كامل لنظام الحركة.

- رائحة إحتراق: إذا لاحظت رائحة احتراق قادمة من سيارتك، فقد يكون ذلك بسبب انخفاض مستوى الزيت التفاضلي. فعندما يكون مستوى الزيت منخفضًا، يمكن أن يتسبب ذلك في احتكاك التروس ببعضها البعض وأصدار رائحة إحتراق.

- الاهتزازات المفرطة: أحد الأسباب الرئيسية التي يمكن أن يتسبب فيها انخفاض مستويات زيوت الدفرنس هو حدوث اهتزازات مفرطة لأنه يمكن لنقص الزيت أن يتسبب في انحراف التروس. وعندما تكون التروس غير محاذية، فإنها لن تتشابك بشكل صحيح، وهذا سوف يسبب الكثير من الاحتكاك. وسيؤدي هذا الاحتكاك إلى استنفاد التروس قبل الأوان.

- تآكل غير متساوي للإطارات: أحد أكثر الأعراض شيوعًا لانخفاض زيت الدفرنس هو التآكل غير المتساوي للإطارات. وهذا لأن الترس التفاضلي يساعد في توزيع الطاقة بالتساوي على العجلات. إذا لم يتم توزيعها بشكل صحيح، فقد تتلقى إحدى العجلات طاقة أكبر من الأخرى، مما يؤدي إلى دورانها بشكل أسرع وتآكلها بسرعة أكبر. ويمكن أيضًا أن يحدث التآكل غير المتساوي للإطارات بسبب عوامل أخرى مثل ضغط الإطارات غير الصحيح أو انحراف العجلات أو انحناء المحور.

Loading...