244 مليون طفل غير ملتحقين بالمدارس
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:21 صباحاً 13 أيلول 2022

244 مليون طفل غير ملتحقين بالمدارس

وكالات-الاقتصادي- أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الخميس أن 244 مليون طفل عير ملتحقين بمدارس في العالم، وهو عدد في تراجع متواصل منذ أكثر من عشرين عاماً غير أنه لا يزال مقلقاً.

وأفادت المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي في بيان "لا يمكن لأحد أن يقبل بهذا الوضع. التربية حق ويجب أن نبذل كل ما في وسعنا لنتثبت من احترام هذا الحق لكل طفل".

ومن أصل الـ244 مليون طفل غير الملتحقين بمدارس والذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و18 سنة، يعيش 98 مليون طفل يشكلون 40% من العدد الإجمالي في إفريقيا جنوب الصحراء ولاسيما في نيجيريا "20.2 مليون طفل" وإثيوبيا (10.5) وجمهورية الكونغو الديموقراطية (5.9) وكينيا (1.8)، بحسب أرقام اليونسكو.

وبعدما كانت نسبة الفتيات أعلى من الفتيان بين الأطفال غير الملتحقين بمدارس عام 2000 "2.5% في المدارس الابتدائية و3.9 في المدارس التكميلية والثانوية"، لفتت اليونسكو إلى أن التباين "تراجع إلى الصفر" حتى لو أنه "لا يزال هناك فوارق محلية".

وعلى سبيل المقارنة، ذكّرت اليونسكو بأن أكثر من 400 مليون طفل لم يكونوا ملتحقين بمدارس عام 2000، مشيدة بـ"التقدم" الذي تم إحرازه على هذا الصعيد خلال العقدين الأخيرين حتى لو أن وتيرة هذا التقدم "تباطأت بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

Loading...