تعرف على أبرز الأسباب لارتفاع حرارة محرك السيارة
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(5.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.67%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(0.59%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97(1.00%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
8:26 صباحاً 02 تموز 2022

تعرف على أبرز الأسباب لارتفاع حرارة محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي - مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في فصل الصيف تتعرض بعض السيارات إلى عدد من المشاكل والأعطال، من أبرز هذه المشاكل هو ارتفاع حرارة المحرك، وهو ما قد يسبب أضرار بالغة له قد تصل لحد التلف.

ونظراً للإضرار البالغة التي قد تنتج من إهمال علاج المشكلة بشكل سريع، نستعرض لكم اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك بشكل مفاجئ، وهي كالتالي:

 – تناقص أو تسرب سائل التبريد في المبرد (الردياتير)، وهو أحد العوامل الرئيسية التي تعمل على خفض حرارة المحرك.

– احتراق زيت المحرك أو تناقصه عن الحد المسموح به، أو في حال انتهاء صلاحيته وعدم تغييره لفترة طويلة.

–  تعرض مضخة المياه للخلل أو التلف، حيث أنها الجزء المسؤول عن تحريك سائل المبرد داخل نظام التبريد وأي عطل يصيبها سيؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة فجأة.

– تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الاتساخات، أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

– إصابة مروحة التبريد بالضعف أو التلف، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية تبريد المحرك.

– تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل، أو بسبب احتراق الفيوز الخاص بها.

– إذا تعرض بلف الحرارة للخلل أو التلف.

– انسداد أحد أنابيب العادم أو تعرضه للكسر.

–  تهالك محرك السيارة أو جود مشاكل وأعطال به. 

Loading...