ماذا لو وصل عداد سيارتك إلى 200 الف كلم؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(5.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.67%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(0.59%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.97(1.00%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
10:52 صباحاً 15 أيار 2022

ماذا لو وصل عداد سيارتك إلى 200 الف كلم؟

وكالات - الاقتصادي - السيارة التي تراكم على عدادها 200 ألف كلم، تحتاج إلى العديد من مهام الصيانة التي تساعد في الحفاظ على أداء محركها وعلبة سرعاتها وهيكلها ونظلم تعليقها.

إبحث عن التسرب

تكون الأختام والجوانات بعيدة عن الأنظار، مما يعني أننا لا نفكر فيها حتى نلاحظ وجود سائل ناقل حركة صغير أو بقعة تزييت على أرضية المرآب. في النهاية، تتحول تلك البقعة الصغيرة إلى مشكلة كبيرة. استبدل الأختام والجوانات لتتجنب ارتفاع درجة الحرارة والتآكل. كذلك تسمح الجوانات السيئة للأوساخ والملوثات الأخرى بدخول المحرك وعلبة السرعات. وعدم إصلاح الجوانات سرعان ما يفسد السائل ويمكن أن يؤدي إلى إصلاحات باهظة الثمن.

تغيير زيت التوجيه

قد لا يبدو زيت التوجيه متدهورًا في حالته، لكن إضافاته المضادة للتآكل والمضادة للرغوة تستنفد بمرور الوقت. وهذا يسرع من تآكل المضخة وعلبة التوجيه. فكن استباقيًا وقم بتغيير سائل التوجيه.

صيانة سائل الفرامل

يجذب سائل الفرامل الرطوبة بشكل طبيعي، والتي يمكن أن تدخل النظام من خلال المسام المجهرية في خطوط الفرامل وعبر غطاء الخزان. ويمكن للسائل أن يتعامل مع الكثير من الماء، مما يقلل من درجة غليانه وأدائه. وهذا يؤدي إلى تآكل خط الفرامل، والأسوأ من ذلك، ستحصل على دواسة إسفنجية وخطيرة أيضًا. ومن القواعد الأساسية الجيدة، تغيير سائل الفرامل كل عامين. وسيساعد على منع تآكل الخطوط ويضمن قيادة آمنة. وتأكد من استخدام سائل الفرامل الذي يفي بتصنيف DOT الصحيح لسيارتك.

تنظيف مستشعر تدفق الهواء


لقد استهلك محركك أطنانًا من الهواء وهو في طريقه إلى 200000 كلم. ويقيس مستشعر MAF معدل تدفق كتلة الهواء إلى المحرك. ويستخدم كمبيوتر المحرك هذه المعلومات لحقن الكمية الصحيحة من الوقود في المحرك لتحقيق الكفاءة المثلى اعتمادًا على ظروف التشغيل. وبمرور الوقت، يمكن أن يتسخ المستشعر ويعطي قراءات خاطئة. وتشمل الأعراض الشائعة لمستشعر MAF المتسخ انخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود والتباطؤ. فقم بتنظيف هذا المستشعر بمنتج تنظيف مصمم خصيصًا لهذه المهمة.

تنظيف البخاخ

لقد استهلك محركك أطنانًا من الهواء وهو في طريقه إلى 200000 كلم. ويقيس مستشعر MAF معدل تدفق كتلة الهواء إلى المحرك. ويستخدم كمبيوتر المحرك هذه المعلومات لحقن الكمية الصحيحة من الوقود في المحرك لتحقيق الكفاءة المثلى اعتمادًا على ظروف التشغيل. وبمرور الوقت، يمكن أن يتسخ المستشعر ويعطي قراءات خاطئة. وتشمل الأعراض الشائعة لمستشعر MAF المتسخ انخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود والتباطؤ. فقم بتنظيف هذا المستشعر بمنتج تنظيف مصمم خصيصًا لهذه المهمة.

تنظيف البخاخ
قد لا يكون تكييف الهواء على ما كان عليه من قبل بسبب انسداد مرشح هواء المقصورة أو أبواب النفخ العالقة أو محرك النفخ الضعيف. وبعد 200 ألف كلم قد يحتاج المكيف إلى بعض أعمال الصيانة.

حوامل المحرك وناقل الحركة


يمكن أن يتسبب عزم الدوران والاهتزاز المستمرين في تشقق المطاط في حوامل المحرك وناقل الحركة وانكسارهما في النهاية. وبشكل عام، لا توفر الحوامل البالية الكثير من الإنذار المبكر، ولكن عند تلفها بالكامل، تكون السيارة صاخبة وخشنة. لذلك يجب فحص حوامل المحرك وناقل الحركة بحثًا عن أي شقوق. واستبدلها حسب الحاجة.

توقيت سلسلة الشد

سلسلة الشد أو ما يعرف بالتاندور، مصنوعة من مواد مركبة ويتم تشغيلها بواسطة نوابض أو ضغط هيدروليكي، يمكن أن تتآكل وتصبح هشة بسبب عدد الدورات وحرارة المحرك. ويمكن أيضًا أن تتآكل أجهزة الشد الهيدروليكي وتتسرب. بالإضافة إلى إضاءة ضوء المحرك إذا تعطلت وجرج قشاط المراوح من مكانه، قد تشمل بعض الأعراض الأخرى ضوضاء، خاصة عند تشغيل المحرك في الصباح.

قشاط الصدر

كما يشير اسمه، فإن قشاط الصدر أو سلسلة التوقيت يتحكم في توقيت فتح الصمامات وعمل البيستونات. وعندما يفشل قد يؤدي إلى إصطدام البيستونات بالصبابات ما قد يؤدي إلى تلف المحرك.

Loading...