نصائح قبل شراء أول دراجة نارية
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(%)   PADICO: 1.00(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:16 صباحاً 23 نيسان 2022

نصائح قبل شراء أول دراجة نارية

وكالات - الاقتصادي - ينصح الخبراء عند شراء أول دراجة نارية بضرورة أن يتحقق المرء من احتياجاته وقدراته على الطريق، فلا يقتصر الأمر على فهم طريقة عمل الدراجات النارية.

وأوضح راينر غوركه، مدرب سلامة القيادة في نادي السيارات "أوروبا"، أن شراء الدراجة النارية يكون عاطفياً في أغلب الأحيان، ويظهر ذلك مبكراً جداً، وأضاف الخبير الألماني قائلاً: "غالباً ما ينظر المرء إلى التجهيزات الخارجية والألوان، ولكن الأهم أن يكون هناك توافق مع الدراجة النارية". وعلى أية حال لا ينبغي على المرء شراء أول دراجة نارية يشاهدها، وبغض النظر عن فئة الدراجات النارية، التي يهتم بها المرء، فإنه يتعين عليه إجراء تجربة قيادة أولاً.

السمات الجسمانية
وقال ميشيل لينزن، رئيس الرابطة الاتحادية لقائدي الدراجات النارية: "يجب أن تتناسب الدراجة النارية مع السمات الجسمانية لقائد الدراجة النارية، فعلى سبيل المثال لا يجوز اختيار دراجة نارية كبيرة للغاية بحيث لا يتمكن المرء من الوقوف إلا بلمس الأرض بأطراف أصابع القدم، علاوة على أنه يجب الإمساك بالمقود بصورة جيدة".

ونصح ميشيل لينزن بألا تكون الدراجة النارية ثقيلة للغاية، وأضاف "ليس من المعقول للمبتدئين اختيار دراجة نارية ثقيلة للغاية بوزن 250 أو 300 كيلوغراماً". 

فئات الدراجات
وليعثر المرء على الدراجة النارية المناسب يجب أن يسأل نفسه عما يرغب فيه، وهل سينطلق بها في الأراضي الوعرة أو اجتياز الدروب الجبلية، وعادة ما تحدد الإجابات عن مثل هذه الأسئلة نوعية الدراجة النارية المراد شراؤها، سواء كانت من فئة إندورو أو شوبر أو السوبر رياضية أو حتى من فئة الرحالة.

ونصح الخبير الألماني ميشيل لينزن بعدم التفكير في هذه الفئات كثيراً لأنه يوجد الكثير من الموديلات، التي تختفي فيها الحدود الفاصلة بين الفئات المختلفة، ومن المهم التفريق بين الدراجات النارية حسب أدائها، وخلاصة القول على المرء أن يتمكن من التعامل مع الدراجة النارية بأمان على الطريق.

دراجة مستعملة
وإذا لم يتوفر المال الكافي لشراء دراجة نارية جديدة بعد استخراج رخصة القيادة، فإن ميشيل لينزن لفت الأنظار إلى أن الدراجات النارية المستعملة تعتبر من الخيارات الجيدة لتجربة عالم الدراجات النارية، وقال: "إذا تحقق المرء أنه يمكنه التعامل مع الدراجات النارية بصورة جيدة، فعندئذ يمكنه شراء دراجة نارية جديدة، وفي هذه الحالة لن تكون الخسارة كبيرة".

ويتعين على المرء عند شراء دراجة نارية مستعملة الاستفسار عن تاريخها، وإذا تعرضت لحادث من قبل أو الاستفسار عن هوية المالك السابق، ومدى اهتمامه بصيانة الدراجة النارية والتعامل معها بحرص.

Loading...