تعرف على أبرز أسباب وعلامات تلف كراسي المحرك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
10:22 صباحاً 11 نيسان 2022

تعرف على أبرز أسباب وعلامات تلف كراسي المحرك

وكالات - الاقتصادي -  يعتمد المحرك على العديد من القطع والأجزاء الهامة لضمان عمله بكفاءة عالية، يعد من أبرزها كراسي المحرك، حيث أنها الجزء المسؤول عن حمل وتثبيت المحرك وناقل الحركة في جسم السيارة، وغالباً ما يكون عددهم أربع كراسي.

ولا تتمثل مهمة كراسي المحرك في تثبيت المحرك فحسب، بل تعمل ايضًا على تقليل اهتزاز المحرك حتى توفر تجربة قيادة أكثر هدوءً داخل المقصورة، وهي مصنعة من مادة مطاطية حتى لا يكون هناك اتصال مباشر بين معدن المحرك وجسم السيارة.

كما تأتي بعض أنواع كراسي المحرك مزودة بسائل كي يساعد على امتصاص الصدمات، ولا تحتاج كراسي المحرك إلى أي صيانة، حيث أنه في حال تعرضها للتلف يجب تغييرها.

علامات تلف كراسي المحرك:

– اهتزازات متكررة في مقود السيارة خاصة عندما تكون السيارة متوقفة.

– سماع صوت طقة قوية عند تخطي المطبات من الناحية الأمامية بالسيارة، وخاصة في الجزء القريب من المحرك.

– ملاحظة ارتجاج السيارة عند تشغيلها في الصباح، ويستمر هذا الارتجاج أثناء القيادة.

أبرز أسباب تلف كراسي المحرك:

– تعرض السيارة إلى الحوادث أو الاصطدام، خاصة من الجهة الأمامية أو أحد جانبي السيارة من الأمام.

– قيادة السيارة بصورة مستمرة على الطرق الوعرة، أو عدم التروي أثناء المطبات.

– انتهاء العمر الافتراضي لها أو في حال تعرضها للتلف، حيث أنه تتكون من أجزاء معدنية ومطاطية تتآكل مع الحرارة والماء.

Loading...