وكالات - الاقتصادي - كشف مؤسسو شركة فيش بول، إحدى سلاسل الوجبات السريعة الأكثر شهرة في أستراليا، كيف انتقلوا من كونهم طلابًا جامعيين إلى أصحاب علامة تجارية تبلغ قيمتها 60 مليون دولار.
افتتح، نيك بيستالوزي، وكاسبر إتلسون، وناثان دالا، أول مطعم لهم في بوندي، في الضواحي الشرقية لمدينة سيدني، في عام 2016. وفي غضون خمس سنوات، أصبحت سلسلة الوجبات السريعة “فيش بول”، المتخصصة في السلطات اليابانية المعدة حسب الطلب، إمبراطورية من المتوقع أن تحقق إيرادات تصل إلى 60 مليون دولار في عام 2022.
تقدم سلسلة المطاعم، السلطات الشعبية على الطريقة اليابانية التي تأتي مع السلمون والدجاج أو التوفو مع الكرنب والكزر والكراث. ويمكن للزبائن الاختيار من بين مجموعة من الأطباق، بما في ذلك الأرز البني أو أرز السوشي أو المعكرونة أو الملفوف. كل طبق من هذه الأطباء يعلوه صلصة السمسم المحمص، والكراث المقرمش والبازلاء.
تحتوي الشركة الآن ما يصل إلى 450 موظفاً، وينوي الشركاء توسيع سلسلتهم عبر إطلاق 12 مطعماً جديداً، ليصل إجمالي عدد مطاعم السلسلة إلى 40 مطعماً في ثلاث ولايات أسترالية.
وقال بيستالوزي، إنه وشركاؤه، استلهموا فكرة المطاعم، بعدما عانوا من العثور على خيارات طعام صحية، حيث قرروا افتتاح أول مطعم لهم، دون خبرة مسبقة في هذا المجال.
وأضاف، بأن نجاح المطعم يكمن في تواضعه، وتقديمه للأطعمة الصحية فقط، إضافة إلى الخدمة السريعة التي يتم تقديمها للزبائن، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.