وكالات - الاقتصادي- قارب عصر ركوب مستخدمي السيارات الأجرة في ألمانيا وغيرها من الدول السيارة مرسيدس إي.كلاس كسيارة تاكسي على الانتهاء ، بعد إعلان شركة مرسيدس بنز الألمانية لصناعة السيارات وقف إنتاج نسخة التاكسي من هذا الطراز بعد تغييره في العام المقبل.
يذكر أن السيارة مرسيدس "إي كلاس" ذات اللون العاجي تنتشر كسيارات أجرة في ألمانيا، وعدد آخر من الدول مثل البرتغال والمغرب وسنغافورة. كما أن النسخ الأقدم طراز دبليو 124 مازالت تعمل كسيارات أجرة.
وتعتبر السيارات التاكسي مرسيدس إي كلاس رمزا للفخامة والراحة، مقارنة بالسيارات الأجرة الأخرى من طراز داتشيا والسيارات الآسيوية الصنع، التي يستخدمها الكثير من شركات تشغيل سيارات الأجرة.
ورغم أن طرز إي كلاس المستخدم كسيارات تاكسي أبسط في تجهيزها من فئة السيارات الخاصة من هذا الطراز والتي تباع على مستوى العالم، فإن الكثيرين من الناس في الولايات المتحدة والدول غير الأوروبية يشعرون بالدهشة عندما يرون سيارات مرسيدس الفارهة تعمل كسيارة أجرة.
ويعشق السائقون سيارات التاكسي إي كلاس بفضل بساطتها وطول عمرها حيث تستطيع قطع عدد ضخم من الأميال.
وذكرت صحيفة فيرتشاتسفوشه الألمانية أن مرسيدس بنز الموجود مقرها في مدينة شتوتجارت أبلغت عملاء خط إنتاج سيارات التاكسي من طراز إي كلاس بأنها لن تواصل إنتاجها في العام المقبل. وكانت الشركة قد أوقفت نسخة السيارة الأجرة من الطراز بي كلاس.
وأعربت رابطة شركات التاكسي وتأجير السيارات الألمانية عن غضبها من القرار ووجهت شكوى إلى أولا كالينوس رئيس مرسيدس بنز.
وقالت الرابطة إن وقف إنتاج سيارات تاكسي من الطراز إي كلاس قرار "كارثي" وحذرت من أنه سيؤدي إلى "اضطراب حاد للعلاقة بين الرابطة ومرسيدس بنز"
وأضافت أن "أبحاث السوق التي قمنا بها أوضحت وجود طلب كبير على السيارات الواسعة متعددة الوظائف، والتي تضم ما يصل إلى 7 مقاعد وسهلة الركوب" كسيارة تاكسي.