كيف يتم اختبار تصادم السيارات؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.47(0.68%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:18 صباحاً 14 آذار 2022

كيف يتم اختبار تصادم السيارات؟

وكالات - الاقتصادي - للتذكير بسبب أهمية عملهم، يحتاج المهندسون الذين يختبرون تصادم السيارات في Thatcham Research فقط نظرة سريعة على Rover 100 المخزنة في موقع المؤسسة في بيركشاير.

كانت نهايتها الأمامية متماسكة في اختبار التصادم الأمامي الذي تبلغ سرعته 40 ميلاً في الساعة (تعرضت الأمثلة الأخرى لتأثيرات جانبية ومشاة)، ولكن الأمر الأكثر إثارة للصدمة هو كيف انتقلت طاقة التصادم إلى المقصورة ، مما أدى إلى التواء أعمدة الزجاج الأمامي للسيارة.

وتم تقليص مساحة بقاء الراكب بشكل كبير في الداخل، بينما تم دفع عجلة القيادة نحو رأس السائق الوهمي.

ونشر موقع "autocar" البريطاني أن روفر كانت من بين المركبات الأولى التي تم اختبارها من قبل منظمة سلامة المركبات الجديدة آنذاك Euro NCAP (الحروف ترمز إلى برنامج تقييم السيارات الجديدة) في عام 1997، أو قبل 25 عامًا من هذا الشهر. في عام 2012، أصبحت Thatcham Research أحد مرافق الاختبار المعتمدة لديها؛ اليوم ، يقع مقر Euro NCAP في بلجيكا ، لكنها كانت في الواقع مبادرة بريطانية تم وضعها من قبل مختبر أبحاث النقل. سرعان ما دعمت حكومة المملكة المتحدة البرنامج الجديد ، كما فعل الاتحاد الأوروبي بعد ذلك بوقت قصير.

ويعد الأمر المثير للقلق بالنسبة لمالكي النموذج ، أن Euro NCAP منح Rover 100 نجمة واحدة فقط من أصل أربعة متوفرة (اليوم ، الحد الأقصى هو خمسة).

وحتى الأفضل أداءً في الجولة الافتتاحية من الاختبارات ، فورد فييستا وفولكس فاجن بولو ، حصلوا على ثلاثة نجوم فقط. أرسلت النتائج موجات صادمة من خلال صناعة نمت معتادة على اختبار سياراتها الجديدة مقابل المتطلبات التشريعية الأساسية فقط ، مع إبقاء النتائج لنفسها وعملائها في الظلام.

وكانت التداعيات سريعة ومثيرة. كان Euro NCAP ولا يزال مخططًا تطوعيًا ، ولكن بعد خمسة أشهر فقط أصبحت فولفو S40 أول سيارة من فئة الأربعة نجوم لحماية الركاب.

وبتشجيع من استجابة الشركات المصنعة والمستهلكين ، قدم Euro NCAP في عام 2000 أحد أصعب اختباراته حتى الآن: اختبار الصدمات الجانبية ، حيث يتم سحب سيارة مثبتة على منصة بشكل جانبي إلى عمود.

وقال ماثيو أفيري، مدير الأبحاث في ثاتشام ، عندما زرت مرفق الاختبار: "إنه أصعب اختبار تصادم لأن العمود يشبه السكين".

وفي عام 2001 ، كانت رينو لاجونا II أول سيارة تحصل على التصنيف الجديد من فئة الخمس نجوم من Euro NCAP ، وذلك بفضل هيكلها المستقر بشكل مذهل وأحزمة الأمان الشد والوسادة الهوائية للرأس، حيث شجعت النتيجة المزيد من صانعي السيارات على رفع مستوى لعبتهم.

وتم تشجيع Euro NCAP على رفع مستوى لعبتها عندما بدأت في عام 2007، مستوحاة من نظام حماية الإصابات من فولفو الذي تم تقديمه في S80 في عام 1999 ، في اختبار أداء الضربات باستخدام دمى جالسة مثبتة على مزلقة.

وبحلول عام 2009 ، يمكن أن يدعي Euro NCAP أنه كان هناك انخفاض بنسبة 65 ٪ في الإصابات بين أولئك الذين يسافرون في سيارة من فئة الخمس نجوم مقارنة مع أولئك الذين يسافرون في السيارات المصنعة قبل تقديم البرنامج.

واعتاد السائقين على السيارات التي تحقق أربع أو خمس نجوم. لا يعني ذلك أن الطريق إلى النجاح لا يخلو من الحفرة العرضية. في العام الماضي فقط ، حققت رينو زوي المحسنة نسبة كبيرة من الدهون.

وفي شرح لنتائج التصادم، قال أفيري:  Euro NCAP: "توفر Zoe الجديدة حماية ضعيفة في الحوادث بشكل عام ، وحماية ضعيفة لمستخدمي الطرق وتفتقر إلى تقنية تجنب الاصطدام ذات المغزى ، مما يجعلها غير مؤهلة لأي نجم."

ولن يختبر Euro NCAP نموذجًا محسنًا مثل Zoe الحالي ، جزئيًا لأنه مشغول باختبار النماذج الجديدة بالكامل (حوالي 35 كل عام) وجزئيًا لأن بروتوكولات الاختبار الخاصة به يتم تغييرها كل عامين ويتم تحديثها بشكل كبير كل خمسة (التالي) التحديث هو 2025) ، لذا فإن المقارنات غير مفيدة. لقد جعل استثناء لأن رينو قالت إن زوي كانت مختلفة تمامًا.

وتم اختبار السيارات في Euro NCAP في حاجز قابل للتشوه ، وهو هيكل ذو أنوف ناعمة يماثل مقدمة سيارة أخرى. نسخة متحركة ، تسمى الحاجز القابل للتشوه التقدمي المتنقل ، استبدلت به في عام 2019.

وكلاهما يقيس "عدوانية" مركبة الاختبار. ببساطة ، يشير الحاجز المشوه للغاية بعد الاصطدام إلى أن هيكل السيارة الاختبارية شديد الصلابة ، مما يتسبب في نقل المزيد من طاقة الاصطدام إلى بقية السيارة.

وإذا تم تمييز الحاجز بالكاد ، فإن سيارة الاختبار تمتص الكثير من الطاقة. يقول أفيري: "نحن نشجع الشركات المصنعة على جعل المركبات الكبيرة مثل السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات أقل صلابة".

وفي عام 2015 ، أعيد تقديم اختبار اصطدام الحاجز ذي العرض الكامل ، والذي كان قد تم سحبه سابقًا ، كوسيلة لاختبار تحميل الركاب.

وإذا تم إلهام المهندسين في ثاتشام لمواصلة عملهم من خلال مشهد روفر 100 الملتوية ، فيجب أيضًا أن يكونوا مستوحين من Thatcham"s Honda Jazz ، الذي تم اختباره في عام 2017.

ومنحت، واجهة هوندا الأمامية محطمة ، ولكن هذا امتصاص الصدمات في العمل. الأهم من ذلك ، أن أعمدة الزجاج الأمامي لم تتضرر ، بينما تتدلى الوسائد الهوائية الجانبية المنتشرة من سقفها.

ويقول أفيري: "يمكنك أن ترى أن زاوية عجلة القيادة لم تتغير". "تم امتصاص الكثير من طاقة الاصطدام من خلال الواجهة الأمامية للسيارة.

وعلى الرغم من أنه كان اختبار تحطم أمامي وليس اختبار تأثير جانبي ، إلا أن الوسادة الهوائية الجانبية قد انتفخت. لهذا السبب كان حذفه من Zoe المشدّد أمرًا سيئًا للغاية ".

Loading...