صح أم خطأ: يجب عليك تدوير الإطارات أقله مرة كل عام
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(6.78%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(4.06%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(0.00%)   NIC: 3.00(1.01%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.10(0.97%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
11:10 صباحاً 16 شباط 2022

صح أم خطأ: يجب عليك تدوير الإطارات أقله مرة كل عام

وكالات - الاقتصادي - تختلف عملية إستهلاك الإطارات بسبب إختلاف وزن السيارة بين المحاور وبسبب الإستهلاك الغير متناسق للإطارات. كما أنه في السيارات ذات الدفع الثنائي، تتعرض الإطارات الموجودة من جهة الدفع للكثير من الضغوطات، الأمر الذي يجعلها تتلف بسرعة. وهذا، ومن الضروري أن تعلم أيضاً أن الإطارات الأمامية تتعرض أطرافها للتلف بشكل أكبر من تلك الخلفية، لأنها تعمل على توجيه السيارة، الأمر الذي يجب أن يدفع بك إلى عملية التدوير. وهنا تجدر الإشارة أن بعض السيارات لا يمكن تدوير إطاراتها، لأن قياس الإطارات يختلف بين الأمام والخلف

إن تدوير الإطارات هي طريقة معتمدة لتغيير مكان الاطارات في السيارة، اي نقل الاطار من اليمين الى اليسار او من الامام الى الخلف او في عدة اتجاهات. وينتج من عملية تدوير الإطارات، إطالة عمر إطارات السيارة وثبات أفضل خلال دخول المنعطفات وثبات أفضل عند الانطلاق من الصفر والتخفيف من استهلاك الوقود، ولو بنسبة ضئيلة. وبحسب الشركات المصنعة للإطارات، تأتي أهمية التدوير لأن توزيع دفع العجلات في السيارة غير متساوٍ، وكذلك توزيع الوزن. لذلك، إستهلاك الإطارات أيضاً سيكون غير متساوٍ خصوصاً عند القيادة عليها لفترة طويلة.

Loading...