ماذا تفعل إذا كانت سيارتك تحرق الزيت وكيف تعرف بالأمر؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(6.78%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(4.06%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65(0.00%)   NIC: 3.00(1.01%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.10(0.97%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:56 صباحاً 07 شباط 2022

ماذا تفعل إذا كانت سيارتك تحرق الزيت وكيف تعرف بالأمر؟

وكالات - الاقتصادي - عندما يبدأ محرك سيارتك في حرق الزيت، من الأفضل أن تتصرف بسرعة. والاحتمالات هي أن محركك به بعض الأضرار الداخلية. يذكر أنه ليست السيارات القديمة فقط هي التي تحرق الزيت، بل يمكن أن يكون نقص الصيانة في أي سيارة هو سبب حرق الزيت.

أبرز الأسباب

إن أبرز الأسباب لحرق الزيت في المحرك هي تلف حلقات المكبس (البيستون) وتسرب من الصمامات وتسرب في الجوان كولاس (أي الكاسكيت أو جوان وجه المحرك او جوان وجه السلندر). أما الدلائل على أن المحرك يحرق الزيت هي نفث دخان أزرق من أنبوب العادم. لكن حتى بدون دخان أزرق أو رائحة زيت محترقة، يمكن أن تحترق سيارة زيتًا ولكن دون تسريب. ويعتبر استهلاك الزيت جزءًا طبيعيًا من تشغيل المحرك، حيث يصل متوسط ​​استهلاك الزيت العادي إلى ربع لتر لكل 3000 كلم.

ماذا يحدث؟

يحتوي محرك السيارة الكثير من الأجزاء المعدنية المتحركة، والتي تتحرك جنباً إلى جنب مع بعضها، مما يؤدي إلى ظهور قوة الاحتكاك، وبالتالي الحرارة التي قد تسبب ضرراً لتلك الأجزاء، هنا تكمن وظيفة الزيت في المحرك، وهي السماح للأجزاء الداخلية للمحرك بالتحرك بسهولة، إضافة إلى امتصاص الحرارة الناتجة عن الاحتكاك، لكن مع فقدان الزيت يمكن أن تعمل سيارتك لفترة من الوقت، طالما تستمر في إضافة زيت المحرك عند انخفاضه. ومع ذلك، هناك قضايا ستظهر. فسوف يعمل المحرك بخشونة، لأن الزيت لا يحترق بشكل صحيح في الأسطوانات.

التصرف الصحيح

بالطبع إن التصرف الصحيح عند فقدان الزيت هو إصلاح العطل، ولو كان ذلك مكلفاً، لأنه لا توجد طريقة ثانية لتلافي الأضرار. وإذا أردت فقط إضافة الزيت، سوف يكلفك ذلك كثيراً على المدى الطويل.

Loading...