نماذج سيارات لم تدخل الإنتاج…تعرف على بعضهم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:48 صباحاً 01 شباط 2022

نماذج سيارات لم تدخل الإنتاج…تعرف على بعضهم

وكالات - الاقتصادي - من المعتاد أن تعلن شركات السيارات عن نماذج أولية لسيارات تنوي إنتاجها بشكل كبير أو بعدد محدود كما تفعل بعض الشركات الرياضية التي تبيع سياراتها بكميات حصرية، وتكشف الشركات عادةً عن هذه النماذج في معارض السيارات الدولية لقياس ردود فعل المستهلكين.

هذا أسلوب متبع وقديم في عالم السيارات.. اعرض سيارتك الاختبارية وتابع ردود فعل النقاد والأسواق، وبناء ذلك حدد قرار إنتاج السيارة، وخلال السطور التالية نستعرض لكم بعض نماذج السيارات التي لم تدخل مرحلة الإنتاج.

لامبورجيني ايستوك

, المربع نت

في عام 2008 كشفت شركة لامبورجيني الإيطالية عن أول سيارة سيدان رباعية الأبواب تحمل شعار الثور الهائج الشهير للعلامة التجارية الرياضية في معرض باريس للسيارات، وكانت مزودة بمحرك سعة 5.3 لتر تنفس طبيعي V10، وحتى الآن لم تدخل هذه السيارة مرحلة الإنتاج.

كاديلاك سييل

, المربع نت

كاديلاك سييل تم الإعلان عنها في عام 2001 في معرض السيارات الكلاسيكية Concours d’Elegance وكانت تحمل العديد من التجهيزات والتصاميم المختلفة، حيث تجمع بين مزايا السيارات الجديدة الكلاسيكية..  بفضل الجمع بين التكنولوجيا المتطورة في السيارة، والتصميم الكلاسيكي المميز من الداخل والخارج.

بيجو أونيكس

, المربع نت

في عام 2012 في معرض باريس للسيارات كشفت شركة بيجو عن سياراتها الاختبارية أونيكس الهجينة التي كانت بمحرك يولد قوة 680 حصان، وإلى الآن لم يتم إنتاج السيارة ومن المتوقع أن تدخل مرحلة الإنتاج.

نيسان IDX

, المربع نت

في عام 2013 كشفت شركة نيسان عن السيارة الاختبارية النموذجية IDX في معرض طوكيو للسيارات وكان تصميمها مستوحى من داتسون 510. IDx، وكانت السيارة بمحرك نيسمو سعة 1.6 لتر 4 أسطوانات بقوة 230 حصان، وبحسب بيانات الشركة في ذلك الوقت أن السيارة كانت تتسارع من الثبات لسرعة 100 كمس في زمن قدره 7 ثواني فقط.

كيا جي تي 4 ستينجر

, المربع نت

في عام 2014 دشنت شركة كيا سيارة جي تي 4 ستينجر الاختبارية النموذجية بهدف أن تكون سيارة رياضية هدفها الأول هو القيادة الرياضية بشكل كبير، وكانت مزودة بمحرك سعة 2.0 لتر 4 أسطوانات بقوة 315 حصان، مع قير يدوي من 6 سرعات.

رينو تريزور

, المربع نت

في عام 2016 أعلنت شركة رينو عن السيارة الاختبارية تريزور في معرض باريس للسيارات وكانت أول سيارة للشركة تعمل بالكهرباء بالكامل، وكانت قد أعلنت رينو في المعرض أن السيارة غير مخصصة للإنتاج ولن يتم إنتاجها في يوم من الأيام، ولكنها توضح رؤية الشركة الفرنسية في السنوات القادمة.

فيجن مرسيدس مايباخ 6

, المربع نت

في عام 2017 كشفت مرسيدس عن فيجن مرسيدس مايباخ 6 في مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس بالولايات المتحدة الأمريكية، والمستوحاه بالكامل من تصاميم سيارات مرسيدس في الفترة  من 1930 إلى 1939، وكانت قد صرحت مرسيدس أنها تنوي إنتاج هذه السيارة ولكن إلى الآن لم يتم إنتاجها ولا يوجد معلومات عن إنتاجها.

مازدا فيجن كوبيه

, المربع نت

في عام 2017 أعلنت شركة مازدا اليابانية في معرض طوكيو الدولي للسيارات عن نسختها الكوبيه الجديدة فيجن كوبيه، وكانت هذه النسخة اختبارية فقط، ولكن ظهرت أخبار في عام 2019 أن مازدا تنوي الإعلان عن نسخة إنتاجية من السيارة الإختبارية ولكن إلى الآن لم يتم إنتاجها.

Loading...