"تويوتا" تستعيد لقب أكثر العلامات التجارية للسيارات التي يتم البحث عنها حول العالم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:10 صباحاً 19 كانون الثاني 2022

"تويوتا" تستعيد لقب أكثر العلامات التجارية للسيارات التي يتم البحث عنها حول العالم

وكالات - الاقتصادي - استعادت "تويوتا موتور" لقب العلامة التجارية للسيارات التي شهدت أكثر عمليات بحث عنها على "جوجل" حول العالم لعام 2021، وفقًا للتصنيف السنوي الذي تقدمه مؤسسة "كومبير ذا ماركت".

وكانت صانعة السيارات اليابانية هي الأكثر بحثًا في 47 دولة من أصل 154 دولة تم تحليل بياناتها، وفي المرتبة الثانية جاءت "بي إم دبليو"، ثم "مرسيدس-بنز".

ومع ذلك انخفضت علميات البحث عن "تويوتا" بنسبة 34.8% عن العمليات التي سجلت خلال عام 2020، والتفسير المحتمل لذلك هو أن العديد من العلامات التجارية الأخرى للسيارات شهدت زيادة في عمليات البحث في العام الماضي.

وخلال العام الماضي، أعلنت "تويوتا" عن مجموعة من السيارات بما يشمل الموديلات الكهربائية التي تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويعد محرك البحث "جوجل" أفضل مقياس للتحقق من العلامات التجارية الأكثر شهرة حول العالم، لأنه الوجهة الأولى لأي شخص يرغب في شراء سيارة، أو حتى يريد فقط مواكبة صناعة السيارات.

ومن أجل رصد العلامات التجارية للسيارات التي يبحث عنها الأفراد حول العالم، تم استخدام بيانات "جوجل ترندس" لتحديد العلامات التجارية للسيارات الأكثر بحثًا في الدول حول العالم بين عامي 2018 و2021، ونظرًا لأن "جوجل ترندس" لا تدرج "تسلا" كعلامة تجارية للسيارات، ضمها "كومبرير ذات ماركت" في تحليل عام 2021.

وانضمت "تسلا" إلى الترتيب للمرة الأولى على الإطلاق في عام 2021، إذ كانت العلامة التجارية الأكثر بحثًا بين شركات صناعة السيارات في دول منها الصين وسنغافورة.

وشهدت "أودي" و"هيونداي" زيادات معقولة في عمليات البحث مقارنة بالعام السابق، إذ ارتفع ترتيب كل منهما بحوالي مرتبتين.

جدير بالذكر أن العلامات التجارية مثل "فولكس فاجن"، و"ميتسوبيشي" و"ألفا روميو" لم تظهر في المرتبة الأولى في أي من الـ 154 دولة التي شملتهم الدراسة.

أكثر العلامات التجارية للسيارات التي يتم البحث عنها على "جوجل" في العالم خلال 2021

الترتيب

العلامة التجارية

01

تويوتا

02

بي إم دبليو

03

مرسيدس

04

أودي

05

كيا

06

هيونداي

07

تسلا

08

رينو

09

فورد

10

هوندا

11

سوزوكي

12

فيات

13

شيفروليه

14

فولفو

15

نيسان

16

لكزس

17

بيجو

18

رولز رويس

19

مازدا

Loading...