إلى متى يمكنك القيادة على الإطار الإحتياطي؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:49 صباحاً 05 كانون الثاني 2022

إلى متى يمكنك القيادة على الإطار الإحتياطي؟

وكالات - الاقتصادي - في السيارات القديمة ، كان كل طراز مزودًا بإطار احتياطي يتناسب مع الإطارات الموجودة بالفعل في السيارة. وعلى مر السنين، أدرك مصنعو السيارات أن الإطارات الاحتياطية تستخدم بشكل غير متكرر، فليس من المنطقي تجهيز كل سيارة بقطع غيار بالحجم الكامل. لهذا السبب ، بدأ المصنعون في ترك إطار إحتياطي موفر للمساحة  بدلاً من الإطار بالحجم الكامل. وهنا السؤال، إلى متى يمكنك حقًا القيادة على إطار احتياطي؟

إطارات صغيرة ورفيعة

تم تصميم الإطارات الإحتياطية الرفيعة والمضغوطة لتوفير المساحة والوزن في السيارة، مما يسمح للمصنعين ببناء سيارة أصغر. ومع ذلك ، فإن الإطار نفسه لم يصنع ليدوم. ويقدم دليل المالك توصيات بشأن وقت القيادة والسرعة. القاعدة العامة هي القيادة لمسافة لا تزيد عن 90 كلم وبسرعة 60 كلم في الساعة في الساعة قبل استبدال الإطار الإحتياطي الخاص بك بإطار جديد. والسبب الأكبر الذي يجعلك تتجنب الاستخدام المطول للإطارات الموفرة للمساحة أو الإطارات الدائرية هو أنها تحتوي على القليل من المداس أو لا تحتوي على مداس، مما يجعل السيارة عرضة لمخاطر الطريق والإنزلاق. كما أنها أصغر بكثير من الإطارات الثلاثة الأخرى، مما يجعلها تدور بشكل أسرع لمواكبة الإطارات المتحركة.

إطارات رن فلات

أصبحت إطارات رن فلات Run Flat أكثر شيوعًا، حيث أدرك المصنعون أن تكلفة صيانتها أقل من الإطارات التقليدية. وإذا كنت تقود طرازًا حديثًا من BMW أو MINI ، فمن المحتمل أن تكون سيارتك مزودة بإطارات بدون هواء. هذه الإطارات أقوى من معظم الإطارات ولكنها ليست مصممة لتدوم إلى الأبد، مثل الإطارات الاحتياطية الكاملة. فبدلاً من تضمين إطار احتياطي ، تم تصميم هذه الإطارات التي تعمل بدون هواء لمسافات طويلة لتحمل معظم مخاطر الطريق ، بما في ذلك الثقوب. ويمكن أن يستمر الإطار الفارغ في القيادة بعد ثقبه لحوالي 80 كلم قبل أن يحتاج إلى الاستبدال. ومع ذلك، فإن تكلفة استبدال هذه الإطارات أكثر من الإطارات التقليدية.

إطارات إحتياطية بالحجم الكامل

لسنوات، تم تصنيع السيارات بإطارات احتياطية كاملة الحجم. وفي العديد من السيارات القديمة وبعض الموديلات الأحدث، لا يزال هذا هو الحال. إذا اشتريت شاحنة أو سيارة دفع رباعي أو مركبة كبيرة أخرى، فمن المحتمل أن تكون سيارتك مزودة بإطار بالحجم الكامل. في حين أن الإطارات الاحتياطية بالحجم الكامل أثقل وتتطلب مساحة أكبر للتخزين، فإن هذه الإطارات أكثر متانة ومشابه تماماً للإطار العادي.

فبمجرد أن تأخذ سيارتك إلى ورشة لتصليح السيارات وتعلم أن الإطار المثقوب لا يمكن إصلاحه، يمكنك طلب وضع الإطار الاحتياطي بدل الإطار الأصلي، ومن المهم ملاحظة إذا كان الإطار الإحتياطي بالحجم الكامل من نفس الشركة المصنعة مثل باقي الإطارات في سيارتك، وإلا سيتعامل بشكل مختلف عن الإطارات الأخرى مع الطريق.

Loading...