هل تغيير نوع الزيت الموصى به للسيارة يضر بالمحرك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:44 صباحاً 03 كانون الثاني 2022

هل تغيير نوع الزيت الموصى به للسيارة يضر بالمحرك؟

وكالات - الاقتصادي -  هناك اعتقاد شائع بين قائدي السيارات أن كثرة التغيير بين أنواع زيت المحرك في السيارة يجلب الضرر للمحرك، وأنه يجب الثبات على استخدام نوع محدد من الزيوت، فهل هذا الاعتقاد صحيح أم خاطئ؟

أجاب خبراء السيارات أن الزيت يلعب دوراً هاماً في حماية المحرك والحفاظ عليه من التلف، حيث أنه يقوم بالعديد من المهام داخل المحرك، ومنها العمل على تزليج القطع المعدنية داخل المحرك لمنع احتكاكها وتكسرها، كما يعمل على خفض حرارة المحرك، بالإضافة إلى امتصاص الشوائب والاتساخات.

وينصح الخبراء باتباع تعليمات الشركة المصنعة للسيارة فيما يتعلق بمواصفات زيت السيارة، من خلال كتيب المعلومات لتحديد الزيت الأفضل للمحرك، وذلك لأن كل محرك له مواصفات زيت ولزوجة محددة.

وأضاف الخبراء أنه يمكن تغيير العلامات التجارية لزيت المحرك في حال استخدام زيت به نفس درجة اللزوجة والنوعية التي تتطلبها سيارتك، ويفضل استخدام الزيوت الاصطناعية (التخليقية)، حيث أنها عالية الجودة عن الزيوت المعدنية، مع الالتزام بتغيير الزيت في المواعيد المحددة التي تقرها الشركة المصنعة للسيارة.

Loading...