أكبر شركات البنية التحتية للاتصالات حول العالم
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.57(1.98%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.76(5.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.60(6.43%)   JPH: 3.60(0.55%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.70(4.94%)   NIC: 3.05(3.39%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(0.00%)   PADICO: 1.02(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.04(1.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.04(0.95%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(1.55%)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23( %)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
9:31 صباحاً 26 تشرين الأول 2021

أكبر شركات البنية التحتية للاتصالات حول العالم

وكالات - الاقتصادي - تصدرت الصينية "هواوي" قائمة أكبر شركات البنية التحتية للاتصالات حول العالم وفقًا للقيمة السوقية للعلامة التجارية، رغم العقوبات الأمريكية التي تواجهها.

 إذ بلغت قيمة العلامة التجارية لأعمالها للبنية التحتية للاتصالات 55.4 مليار دولار اعتبارًا من فبراير 2021، بانخفاض 14.9% عن نفس الفترة من العام السابق، وفقًا لبيانات "براند فاينانس".

جاءت "سيسكو سيستمز" – التي تعد الدعامة الأساسية للولايات المتحدة – في المركز الثاني بقيمة 20.1 مليار دولار.
واحتلت السويدية "إريكسون" المركز السادس بقيمة 3 مليارات دولار تقريبًا، أي ما يعادل ثلث قيمة منافستها الأوروبية "نوكيا" التي جاءت في المركز الثالث.


ومن المتوقع أن تكمن المنافسة التالية بالنسبة لشركات صناعة معدات الاتصالات في التغطية الواسعة لشبكات الجيل الخامس "5 جي" للشركات والاستخدام الخاص.

وبناءً على بيانات "آي بلاتيكس" IPlytics، فإن "هواوي" حصلت على المركز الأول من تلك الناحية أيضًا، إذ تنسب أكثر من 15% من براءات اختراع شبكة الجيل الخامس الحالية إلى الشركة الصينية، تليها بعد ذلك "سامسونج" و"نوكيا" و"كوالكوم".

  

أكبر شركات البنية التحتية للاتصالات حول العالم

الترتيب

الشركة

الدولة

قيمة العلامة التجارية
(مليار دولار)

نسبة التغير في القيمة على أساس سنوي

01

هواوي

الصين

55.4

(14.9 %)

02

سيسكو سيستمز

الولايات المتحدة

20.1

(13.7 %)

03

نوكيا

فنلندا

9.4

(5.3 %)

04

كوالكوم

الولايات المتحدة

5.8

(18.8 %)

05

زد تي إي

الصين

3.9

(11.7 %)

06

إريكسون

السويدية

2.9

4.1 %

07

كورنينج

الولايات المتحدة

2.0

(7.8 %)

08

جونيبر

الولايات المتحدة

1.1

14.0 %

 

 

Loading...