متى يجب فحص ضغط إطارات سيارتك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:37 صباحاً 25 تشرين الأول 2021

متى يجب فحص ضغط إطارات سيارتك؟

وكالات - الاقتصادي- تعد الإطارات من أهم الأجزاء الرئيسية في السيارة اللازمة لعملية التحرك، كما أنها من أبرز عوامل السلامة والأمان، حيث أنه في حال تعرضها للتلف فإنها تؤثر على عملية الكبح، بالإضافة إلى تعرضها لخطر الانفجار أثناء القيادة.

ولقد حذرت الهيئة الألمانية للفحص الفني من خطورة إهمال العناية بإطارات السيارة وفحصها بشكل مستمر، وذلك لأن تفاوت ضغط الهواء بين إطارات السيارة قد يكون سبباً في التعرض للحوادث أثناء القيادة على الطرق. 

وأضاف الخبراء الألمان أن انخفاض ضغط هواء الإطارات قد يتسبب أيضاً في ظهور مشاكل عديدة للإطارات، ومنها ظهور بيضة الإطار، كما أنها تتسبب في زيادة استهلاك الوقود.

وأوصي الألمان بضرورة فحص ضغط هواء الإطارات كل 14 يومًا، حتى لو كانت السيارة مزودة بأنظمة مراقبة ضغط هواء الإطارات.

كما يجب قياس ضغط هواء الإطارات في درجة حرارة مناسبة في الصباح على سبيل المثال، وذلك حتى لا تتغير نتائج القياس بشكل كبير، حيث أن اختلاف درجات الحرارة في حدود 10 درجات مئوية تشكل فرقا في الضغط بمقدار0.1بار.

Loading...