صح أم خطأ: السيارات المكشوفة أخطر من السيارات المغلقة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(0.77%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:20 صباحاً 21 تشرين الأول 2021

صح أم خطأ: السيارات المكشوفة أخطر من السيارات المغلقة

وكالات - الاقتصادي - توفر السيارات المكشوفة التي تستهوي العديد من الأشخاص بفضل مظهرها الفريد والجذاب، فرصة الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلق. لكن هل هذه السيارات آمنة؟ أم  إنها تشكل خطراً على ركابها أثناء الحوادث؟

هيكل معزز

تأتي السيارات المكشوفة بهيكل معزز، أي أنه تم تدعيمه بمزيد من الفولاذ كي يقاوم عامل الإلتواء الذي ينتج اثناء القيادة خاصة حول الزجاج الأمامي واللأبواب. وهذا التعزيز يساعد أيضًا أثناء الإصطدام. فالسيارة المكشوفة تفتقر إلى دعامات السقف والعواميد الجانبية التي تلعب دوراً رئيسياً في صلابة هيكل السيارة. لذلك نجد أن السيارة المكشوفة تأتي في الغالب أثقل من الطراز نفسه الذي تنتمي إليه والذي يحتوي على سقف مغلق.

خطرة ولكن...

من الطبيعي أن تكون السيارة المكشوفة أخطر من السيارة العادية. وهذا الخطر ليس في التصادمات الأمامية أو الخلفية، بل الخطر يكمن في التصادم الجانبي وعند إنقلاب السيارة. ففي التصادم الجانبي لا يوجد أي حماية لرقبة الركاب، كونها عادة تكون أعلى من تصميم جوانب السيارة.

أما عند الإنقلاب فحدث ولا حرج سواء كان السقف مفتوح أو مغلق. وبالطبع هنا نتكلم عن السيارات ذات السقف القماشي، بينما السيارات ذات السقف المكشوف الحديد تكون أكثر أماناً. والجدير بالذكر أن السيارات المكشوفة تأتي مجهزة بدعامات وراء مساند الرأس الخلفية، تفتح أثناء إنقلاب السيارة لتبقي الهيكل مرتفعاً كي لا تسقط السيارة على الركاب. ولكن هذه الدعائم لا توفر نسبة الأمان اللازمة في جميع الظروف، إذ أن دورها يمكن أن يكون مفيداً على الطرق المسطحة.

في الخلاصة، إن السيارة المكشوفة بالطبع هي أكثر خطراً على ركابها من السيارة التقليدية، ويجب أن تتم قيادتها بطريقة أكثر إنتباهاً، مع إلتزام جميع الركاب بوضع أحزمة الأمان بشكل دائم.

Loading...