أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك وأضراره على السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:24 صباحاً 19 تشرين الأول 2021

أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك وأضراره على السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتبر ارتفاع درجة حرارة المحرك من أبرز المشاكل والأعطال الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات خاصة القديمة، وتمثل هذه المشكلة خطورة شديدة على المحرك في حال إهمال علاجها بشكل سريع.

ونظراً لخطورة ارتفاع حرارة المحرك، نستعرض لكم اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة، مع بيان الأضرار التي قد تنتج عن ارتفاع حرارة المحرك.

أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة المحرك 

– نقص سائل التبريد في الردياتير بسبب الحرارة العالية أو للتسرب منه، وهو ما يخفض القدرة على تبريد المحرك

– تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد

– ضعف أو تلف مروحة التبريد، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد، أو في حال وجود مشاكل في التوصيلات والأسلاك الخاصة بها

– في حال تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل

– تلف مضخة الماء أو وجود تسرب بها

– تناقص مستوى زيت المحرك 

– تهالك محرك السيارة أو جود مشاكل وأعطال به

– تلف حساس درجة حرارة المحرك

– انسداد أو تلف إحدى الأنابيب في نظام العادم

أضرار ارتفاع حرارة المحرك 

– تعرض المحرك للعطل، وهو ما قد يسبب إيقاف السيارة بالكامل

– تآكل بعض أجزاء جدران وبطانات الأسطوانات والجوانات

– تلف الثرموستات ومضخة المياه والردياتير وأجزاء أخرى مختلفة من السيارة

– انسداد أنابيب الوقود، وبالتالي منع انتقال البنزين عبر الأنابيب. 

– تعطل بعض الأنظمة الإلكترونية في السيارات الحديثة، مثل الفرامل المانعة للانغلاق “ABS”، وبرنامج الاتزان الإلكتروني

Loading...