تدابير مهمة لأمان القيادة في الضباب
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
9:15 صباحاً 18 تشرين الأول 2021

تدابير مهمة لأمان القيادة في الضباب

وكالات - الاقتصادي - أوصت مؤسسة الفحص "ديكرا" بتشغيل الضوء المنخفض (ضوء السير) يدوياً وعدم الاعتماد على الآلية الأوتوماتيكية أثناء القيادة في الضباب خلال فصل الخريف.
 

وأوضحت المؤسسة الألمانية أن الآلية الأوتوماتيكية تميز فقط بين الضوء والظلام. وفي حالة الضباب، لا تتفاعل الآلية الأوتوماتيكية غالباً عن طريق التبديل من المصابيح النهارية إلى المصابيح الليلية. وهذا يعني أن الجزء الخلفي من السيارة يظل غير مضاء.
 

وتنتج المصابيح الأمامية ضوء أضعف من الشعاع المنخفض. وهذا يجعل من الصعب رؤية السيارة من الأمام والخلف.

وأشارت ديكرا إلى أن فائدة مصابيح الضباب تظهر في مثل هذه الظروف. وينصح خبراء ديكرا بالتبديل بين مصابيح الضباب والكشافات للتوازن بين تقليل الإبهار وإضاءة الطريق، ويفضل التخلي عن الضوء العالي أثناء القيادة في الضباب، والذي يجعل الرؤية أسوأ.
 

وبشكل عام، ينصح الخبراء بالقيادة بسرعة بطيئة عند القيادة في ظروف الضباب أو يمكن الاسترشاد بالمسار المرئي بحيث يتم القيادة بسرعة تجعل من الممكن إيقاف السيارة داخل هذا المسار.

Loading...