تعرف على أسباب انخفاض ضغط الزيت في محرك السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
8:21 صباحاً 02 تشرين الأول 2021

تعرف على أسباب انخفاض ضغط الزيت في محرك السيارة

وكالات - الاقتصادي -بعتبر انخفاض ضغط الزيت في المحرك من المشاكل والأعطال الشائعة التي قد تصيب بعض السيارات خاصة القديمة منها، حيث يلعب ضغط الزيت دورًا هاماً في الحفاظ على المحرك من التلف، إذ يعمل ضغط الزيت الجيد على تجنب الاحتكاك بين أجزاء المحرك المعدنية أثناء الدوران وارتفاع الحرارة داخله.

أما عندما يقل الضغط فإن الزيت لا يصل إلى جميع الأجزاء داخل المحرك مما يسبب مشاكل كبيرة قد تصل لحد تلف المحرك، لذا نستعرض لكم خلال السطور التالية أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض ضغط الزيت في المحرك.

– نقص مستوى الزيت في المحرك سواء بسبب تسرب الزيت أو احتراقه.

– وجود خلل بمضخة الزيت، وهو ما يؤدي إلى عدم وصول الزيت إلى جميع أجزاء المحرك، وبالتالي انخفاض ضغط الزيت عن الحد الآمن.

– تلف حساس أو مستشعر ضغط الزيت.

– وجود مشاكل في صمام تنفيس ضغط الزيت

– انسداد مصفاة الزيت بسبب الشوائب والأوساخ المتراكمة.

– استخدام زيت ذو لزوجة منخفضة أو انخفاض لزوجة الزيت نتيجة تلوث الزيت بالبنزين.

– تآكل عمود الكامات والمرفق.

– انتهاء العمر التشغيلي للمحرك وعدم صلاحيته للعمل بشكل جيد.

– وجود زيت زائد في المحرك يسبب أيضا انخفاض ضغط الزيت في المحرك.

 
Loading...