3 أسباب لعمل مروحة تبريد محرك السيارة بلا توقف
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(0.77%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:52 صباحاً 29 أيلول 2021

3 أسباب لعمل مروحة تبريد محرك السيارة بلا توقف

وكالات - الاقتصادي - يقع الكثير من سائقي السيارات وخاصة القديمة منها في حيرة بسبب عمل مروحة تبريد محرك السيارة بشكل مستمر وبدون توقف، ما قد يسبب تلف المروحة ويؤدي كذلك إلى المزيد من المشاكل والأعطال بالسيارة.

وترجع أهمية المروحة إلى دورها الفعال في خفض درجة حرارة سائل التبريد في "الردياتير" والذي يقوم بدوره بخفض حرارة المحرك، وفي حال توقفت المروحة عن العمل، ترتفع درجة حرارة المحرك بشكل خطير ويصبح عرضة للتلف.

ولكن ما الأسباب التي تؤدي إلى عمل المروحة بشكل دائم؟ "الإجابة في السطور التالية"

أولًا: ارتفاع حرارة المحرك
تتسب الحرارة الزائدة لمحرك السيارة في استمرار دوران مروحة التبريد، والتي تسعى بجهد إلى خفض حرارة المحرك، ويمكن الكشف بفحص لوحة عدادات لوحة القيادة والتأكد من عدم وصول مؤشر الحرارة للعلامة الحمراء.

ثانيًا: انسداد قنواة "الردياتير"
عندما تتعرض بعض أو كل قنواة مبرد المحرك "الردياتير" إلى الانسداد، تستمر مروحة التبريد في تعرض مبرد السيارة للانسداد، وفي هذه الحالة كل ما يجب فعله هو تنظيف المبرد من الاتساخات والصدأ الذي قد يكون متراكم بداخله.

ثالثًا: خطأ فني بحساس المروحة
- قد تتسبب بعض الأخطاء الكهربائية في جهاز الاستشعار الخاص بالمروحة أو وصلات أخرى إلى عملها بشكل غير منقطع، وقد يكون السبب خلل في برمجة كمبيوتر السيارة أو خلل في الفيوز الخاص بالمروحة.

وفي هذه الحالة ينصح بالاستعانة بأحد المتخصصين لفحص وصلات المروحة للوقوف على سبب العطل وإصلاحه.

Loading...