قبل التفكير في شراء واحدة: أغلى السيارات من حيث تكلفة الصيانة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:53 صباحاً 14 أيلول 2021

قبل التفكير في شراء واحدة: أغلى السيارات من حيث تكلفة الصيانة

وكالات - الاقتصادي - من العوامل الهامة في شراء سيارة جديدة هي خدمات ما بعد البيع، والتي من بينها صيانة وإصلاح السيارة، والتي تأتي كإحدى العوامل الأساسية المؤثرة في قرار شراء سيارة.

وفي هذا السياق، نشر الموقع العالمي المتخصص في أخبار السيارات "كار إيدج" قائمة ضمت 10 موديلات مختلفة، هم الأغلى من حيث أسعار الصيانة، وتحديدًا في السنوات الـ 10 الأولى للسيارة.

وخلال السطور القليلة التالية عزيزي قارئ تيربو العرب سنستعرض قائمة أغلى السيارات من حيث تكلفة الصيانة بحسب الموقع العالمي، والتي قام الموقع بحساب إجمالي التكلفة لها على مدار آخر 10 سنوات، مع حساب القيمة من سعر السيارة الأصلي، لنبدأ جولتنا.

طراز بي إم دبليو X3
من الشركة الألمانية العريقة لصناعة السيارات بي إم دبليو، ويصل سعرها عند شراء واحدة منها إلى حوالي 154.49 ألف دولار أمريكي، وخلال 10 سنوات أنفق على صيانتها حوالي 17.878 ألف دولار، أي حوالي 36.4% من سعرها في وقت الشراء.

طراز شيفروليه سبارك
عند شراء طراز شيفروليه سبارك سيدفع العميل مبلغ يصل إلى 16.426 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 6.039 ألف دولار، أي حوالي 36.8% من سعرها في وقت الشراء.

طراز دودج جورني
عند شراء طراز دودج جورني سيدفع العميل متوسط يصل إلى 27.222 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 10.133 ألف دولار، أي حوالي 37.2% من سعرها في وقت الشراء.

طراز جيب رينيجيد
عند شراء طراز جيب رينيجيد سيدفع العميل متوسط يصل إلى 27256 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 10.177 ألف دولار أي حوالي 37.3% من سعرها في وقت الشراء لأول مرة.

طراز هيونداي Venue

عند شراء طراز Venue من العملاق الكوري هيونداي، سيدفع العميل متوسط يصل إلى 20.861 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 7.834 ألف دولار، أي حوالي 37.6% من سعرها في وقت الشراء لأول مرة.

طراز مرسيدس بنز GLA-Class

عند شراء طراز مرسيدس بنز GLA-Class سيدفع العميل متوسط يصل إلى 35294 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 13911 ألف دولار، أي حوالي 39.4% من سعرها في وقت الشراء لأول

طراز رام 1500
عند شراء طراز رام 1500 سيدفع العميل متوسط يصل إلى 44555 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 18072 ألف دولار أمريكي، أي حوالي 40.6% من سعرها في وقت الشراء لأول مرة.

طراز جيب كومباس
عند شراء طراز جيب كومباس سيدفع العميل متوسط يصل إلى 24889 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 10127 ألف دولار، أي حوالي 40.7% من سعرها في وقت الشراء لأول مرة.

طراز بي إم دبليو إكس 2
عند شراء طراز بي إم دبليو إكس 2 سيدفع العميل متوسط يصل إلى 43486 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 17764 ألف دولار، أي حوالي 40.8% من سعرها في وقت الشراء لأول مرة.

طراز بي إم دبليو إكس 1
عند شراء طراز بي إم دبليو إكس 1 سيدفع العميل متوسط يصل إلى 39675 ألف دولار أمريكي، وبعد 10 سنوات من الصيانة سيكون قد دفع حوالي 17691 ألف دولار، أي حوالي 44.6% من سعرها في وقت الشراء لأول مرة.

Loading...