هل السيارات الكهربائية أخطر من العادية عند الإصطدام؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:08 صباحاً 09 أيلول 2021

هل السيارات الكهربائية أخطر من العادية عند الإصطدام؟

وكالات - الاقتصادي - تزداد أعداد السيارات الكهربائية على الطرفات حيث يبحث الناس عن طرق ليكونوا أكثر لطفًا مع البيئة. ووفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS ، تعتبر السيارة الكهربائية أيضًا أكثر أماناً لأولئك الذين يتعرضون لحادث. فبالنسبة لأي شخص يفكر في شراء سيارة كهربائية، هناك أدلة متزايدة على أنها أكثر أمانًا من السيارات التي تعمل بالطاقة التقليدية، وأظهرت ذلك مجموعة من الإختبارات الرسمية.

أفضل من السيارات العادية

أجرى المعهد مجموعة من الاختبارات بما في ذلك قوة السقف وتجنب الاصطدام والحماية من الاصطدام الأمامي والتأثيرات الأمامية على الهيكل،و كان أداء السيارات الكهربائيين ممتازاً. ووجد المعهد أن السيارات الكهربائية آمنة وأضرار الحادث أقل بنسبة 40 في المائة مقارنة بالسيارات المماثلة التي تعمل بالبنزين. والسبب المحتمل بحسب المعهد هو أن السيارات الكهربائية تزن أكثر بكثير من السيارات العادية بسبب الوزن الإضافي الذي يأتي من البطاريات. فإذا كنت في مركبة أثقل وزنًا، غالبًا ما يكون لديك قوة أقل على جسمك في حالة الاصطدام وتكون أقل عرضة للإصابة.

خطر انفجار بطاريات

يشعر بعض المستهلكين بالقلق من خطر انفجار بطاريات السيارات الكهربائية أثناء الإصطدام. قالت IIHS  أن هذا ليس مصدر قلق، ولكن هناك مخاوف بشأن الطاقة في البطاريات أثناء محاولات الإنقاذ. لذلك بعض الاحتياطات التي يجب على المستجيبين لحالات الطوارئ اتخاذها من حيث التأكد من عدم وجود تفريغ من البطارية قد يؤدي إلى إصابتهم أو إصابة الراكب الذي يحاولون إخراجه من السيارة. وقام المعهد بمساعدة المستجيبين للحوادث على التعرف على كيفية التعامل مع حوادث السيارات الكهربائية.

Loading...