وكالات - الاقتصادي - حققت "تسلا" نجاحًا واسع النطاق، لتصبح أعلى العلامات التجارية لصناعة السيارات قيمة في العالم، إذ ارتفعت قيمة علامتها بنسبة 275% إلى 42.61 مليار دولار خلال 2021 مقارنة مع العام السابق، وفقًا لتقرير "كانتار براندز".
وجاء ذلك بدعم من بدء الإنتاج في الصين مما عزز مبيعات "تسلا" في الدولة بحوالي 90% في التسعة أشهر الأولى من 2020، هذا وارتفع سهم صانعة السيارات الكهربائية بحوالي 700% في العام الماضي.
واحتل تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة "تيك توك" - المملوك للصينية "بايت دانس" - المرتبة الثانية، وهو أيضًا التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم في 2020.
وتعد "تيك توك" واحدة من أربع علامات تجارية صينية هم ("بيندودو" و"ميتوان" و"موتاي") بين أسرع خمس علامات نموًا في القيمة في العالم.
جدير بالذكر أن أغلب العلامات التجارية الأسرع نموًا في العالم كانت من قطاع البيع بالتجزئة، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في العام الماضي.
العلامات التجارية الأسرع نموًا في العالم لعام 2021 |
|||
الترتيب |
العلامة التجارية |
معدل نمو قيمة العلامة التجارية |
قيمة العلامة التجارية |
01 |
تسلا |
275 % |
42.61 |
02 |
تيك توك |
158 % |
43.52 |
03 |
بيندودو |
131 % |
21.73 |
04 |
ميتوان |
119 % |
52.37 |
05 |
موتاي |
103 % |
109.33 |
06 |
إنستجرام |
100 % |
82.90 |
07 |
يونيكلو |
88 % |
15.44 |
08 |
لولوليمون |
85 % |
17.9 |
09 |
شيبوتل |
82 % |
12.0 |
10 |
جيه دي دوت كوم |
75 % |
44.52 |