أبرز أسباب ارتفاع حرارة المحرك وأضراره على السيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:41 صباحاً 11 آب 2021

أبرز أسباب ارتفاع حرارة المحرك وأضراره على السيارة

وكالات - الاقتصادي - يعتبر ارتفاع حرارة المحرك من أكثر الأمور المزعجة التي قد تواجه قائدي السيارات، وذلك لخطورته الشديدة على المحرك، ويرجع حدوث هذه المشكلة لأسباب متعددة، نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

– تناقص زيت المحرك عن النسبة المطلوبة، أو في حال انتهاء صلاحيته واحتراقه.

– نقص سائل التبريد في الردياتير، وهو ما يخفض القدرة على تبريد المحرك.
– تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

– في حال تلف أو خلل حساس درجة حرارة المحرك، وهو ما يؤدي إلى عدم عمل مروحة التبريد.

– إذا تعرضت مروحة التبريد للضعف، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد.

– في حال وجود مشاكل في التوصيلات والأسلاك الخاصة بمروحة التبريد.

– تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل.

– إذا تعرضت إحدى الأنابيب في نظام العادم للإنسداد. 

– تلف مضخة الماء أو وجود تسرب بها.

أضرار ارتفاع حرارة المحرك:

– تعرض المحرك للعطل، وهو ما قد يسبب إيقاف السيارة بالكامل

– تآكل بعض أجزاء جدران وبطانات الأسطوانات والجوانات

– تلف الثرموستات ومضخة المياه والردياتير وأجزاء أخرى مختلفة من السيارة

Loading...