وكالات - الاقتصادي - يسعى كل الموظفين تقريبًا للحصول على ترقية، فما من أحد يرغب في البقاء في نفس المنصب لسنوات دون أي تقدم، ورغم ذلك لا يفعل كثيرون ما ينبغي عليهم القيام به من أجل إقناع مديريهم بأنهم فعلاً يستحقون تلك الترقية.
5 أشياء تساعدك في الحصول على ترقية |
|
الطريقة |
الشرح |
1- إبقاء كل شيء منظمًا
|
- من المهم قبل أن يحاول الموظف إثارة إعجاب مديره، أن يبدأ أولاً بتنظيم مكتبه، فمعرفة مكان كل شيء حوله سيوفر له المزيد من الوقت للتركيز على المشروع الذي يعمل عليه، بدلاً من التشتت وإهدار الوقت في البحث عن الأغراض في الأدراج غير المرتبة.
|
2- سؤال المدير عن رأيه مباشرة |
- عندما يقوم الموظف بجهد إضافي في مشروع أو مهمة، فإنه يحتاج إلى التأكد من أن ما يفعله هو فعلاً ما يريده مديره، لذلك من المهم أن يسأل مديره مباشرة عن أفضل الطرق لتحسين عمله، لأنه لو لم يفعل ذلك، سيشعر بأنه يبذل قصارى جهده في العمل، بينما على الجانب الآخر قد لا يشعر المدير بذلك.
- علاوة على ذلك إذا فهم الموظف ما يريده مديره بالتحديد، فسوف يركز كل جهده على القيام به.
|
3- التحلي بالانضباط |
- قد يبدو الأمر سهلاً، إلا أنه ليس كذلك خاصة في ظل وجود الكثير من مصادر التشتت، فالتحلي بالانضباط طوال العمل على المشروع وليس في بدايته فقط يستلزم صبرًا وتركيزًا، لكنه في النهاية يساعد على إنجاز المشروع على أكمل وجه.
|
4- أخذ فترات راحة |
- لا يمكن لأي شخص أن يبذل قصارى جهده في مهمة ما، إذا كان منهكًا بسبب العمل الجاد طوال الوقت، لذلك من المهم أن يأخذ الشخص فترات راحة لإعادة شحن طاقته، ويمكن أن يكون ذلك من خلال ممارسة هواية يحبها أو تمارين رياضية.
|
5- قدم أفضل ما لديك |
- من المهم أن يقدم الشخص أفضل ما لديه حتى في تلك المهام التي تبدو بسيطة، فذلك سيجعل الشخص معتادًا على تقديم أداء عالي الجودة، بغض النظر عن نوع المهمة. |