وكالات - الاقتصادي - شهد عام 2020 إقرار عدد من شركات السيارات وقف إنتاج عدة سيارات مختلفة، حيث لن يعود من الممكن الحصول على نسخة منها. وهو ما يعود عادة لأسباب متعلقة بانخفاض المبيعات بدرجة لم تعد تسمح بالإستمرار في العمل على تطوير وتسويق تلك الطرازات بالأسواق المختلفة، واليوم سنعرفك عليها.
بي أم دبليو الفئة الثالثة جران توريزمو كانت تبدو دائماً وكأنها سيارة سيدان منتفخة من مختلف الزوايا، وكانت ببساطة محاولة من الشركة لتوفير نسخة أكبر وأكثر عملية من الفئة الثالثة، ولكن مع شعبية سيارات الكروس أوفر وتوفر X3 لم يعد لها ضرورة.
ما ينطبق على الفئة الثالثة جران توريزمو، ينطبق أيضاً على بي أم دبليو الفئة السادسة جران توريزمو، ورغم أن تصمميها لم يكن سيئاً للغاية، إلا أنها لم تلق الطلب الكافي لإستمرارها.
أوقفت كاديلاك إنتاج هذه السيدان المتوسطة خلفية الدفع في شهر يناير من عام 2020، حيث تم إستبدالها بطراز CT5 نظراً لإنخفاض مبيعاتها هي ونسخة CTS-V الرياضية.
أما XTS، فتعاني هي الأخرى من مبيعات متدنية للغاية مؤخراً، وعلى الأرجح سيتم إستبدالها بطراز XT6 الذي قد يحصل على إسم مختلف لاحقاً.
تخلت إنفينيتي عن طرازات Q70 وQ70 L ذات قاعد العجلات الطويلة التي كانت تعاني من بطئ حاد في المبيعات رغم ما توفره من مستوى راحة مرتفع للغاية. لكنها لم تكن تقدم قيمة مناسبة مقارنة بسيارات السيدان الفاخرة الأخرى.
لم تطرح إنفينيتي QX30 في الأسواق لفترة طويلة ولم تجد أي طلب ملحوظ عليها، حيث تواجدت بمساعدة شراكة مرسيدس التي وفرت محركها ومنصتها من طرازات CLA وGLA، ولكنها لم تكن قادرة على المنافسة بإستهلاك الوقود أو مساحة الأمتعة والأسعار.
بعد 52 عاماً من الإنتاج، تم أخيراً وقف جاكوار XJ الرائدة السيدان، والتي يتوقع أن تتحول إلى سيارة كهربائية لاحقاً.
أخيراً نصل إلى لينكون MKC التي لم تكن مميزة بأي شكل، حيث كانت تعد بمثابة نسخة لينكون من فورد إسكيب المدمج، وقد إستبدلت بواسطة كروس أوفر لينكون كورسير الجديدة ذات المقصورة والتصميم الأفضل.