نصائح للحفاظ على السيارة عند توقفها لفترة طويلة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
8:49 صباحاً 12 كانون الثاني 2021

نصائح للحفاظ على السيارة عند توقفها لفترة طويلة

وكالات - الاقتصادي - قد يضطر قائد السيارة أو الدراجة النارية لإيقافها لفترة طويلة، خاصة خلال فصل الشتاء. لكن يجب أن تكون في حالة جيدة قبل إيقافها وذلك من خلال الفحص الشامل الذي يساعد في تحديد الأضرار وعلاجها في مرحلة مبكرة.

وينصح كونستانتين هاك من نادي السيارات "أوروبا" بالتنظيف من الداخل والخارج. ومن المعتقدات الخاطئة عند بدء تشغيل السيارة مرة أخرى بعد استراحة طويلة تركها تعمل لفترة طويلة أثناء الوقوف، فهذا ضار بالمحرك والبيئة على حد سواء، لكن يفضل القيادة ببطء بعد البدء مباشرة وتجنب السرعات العالية والتحميل الزائد.

زيادة ضغط الإطارات
ومن جانبه، يوصي خبير السيارات الألماني هانز جيرد براونايزر بزيادة ضغط الهواء للإطارات، وملء الخزان قبل إيقاف السيارة، مع العلم أن طبقة الشمع على الطلاء المغسول حديثاً تحمي السطح في الخريف والشتاء.
وينصح براونايزر بعد صف السيارة تحت الأشجار، لأن الأوراق وفضلات الطيور تلحق ضرراً بالطلاء، كما أنها يمكن أن تسد مصارف المياه، وهو ما يتسبب في حدوث تآكل ورطوبة جسم السيارة.
 

شحن البطارية
ويجب شحن البطارية بشكل دائم أو على الأقل فصلها. ويفضل الاطلاع على التعليمات الواردة في دليل التشغيل وأوراق السيارة. وينصح الخبير بعدم القيام بمناورات الكبح الشديدة في بداية السير بعد التوقف لفترات طويلة، فبعد أسابيع يمكن أن يتشكل الصدأ على أقراص المكابح، مما يقلل من أداء الكبح.

وإذا لم يتم استخدام الدراجة النارية لفترة طويلة، فيوصي يورج لوزه بزيادة ضغط الإطار قليلاً. كما ينصح نائب رئيس تحرير مجلة "موتورراد" الألمانية بضرورة ملء الخزان بالوقود.
Loading...