أول "بنتلي بلور" جديدة منذ 90 عاماً.. استغرق إنجازها 40 ألف ساعة عمل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:31 صباحاً 16 كانون الأول 2020

أول "بنتلي بلور" جديدة منذ 90 عاماً.. استغرق إنجازها 40 ألف ساعة عمل

وكالات -  الاقتصادي- أنجزت بنتلي Mulliner العمل على أول Bentley Blower جديدة منذ 90 سنة، وذلك بعد مهمّة طويلة استغرقت 40 ألف ساعة، وقد تم على إثر هذا تسليم Car Zero (السيارة صفر) التي تشكّل السيارة النموذجية لسلسلة Blower Continuation Series.
 

وسيتم إبداع المجموعة الحصرية جداً من 12 سيارة، والتي تم بيعها كلّها، بالارتكاز على رسومات تصميمية وأدلّة خاصّة بالأدوات، التي جرى استخدامها لسيارات Blower الأربع الأصلية، التي صنعها ونافس على متنها السير هنري ’تيم' بيركين في أواخر عشرينيات القرن الماضي.
 
وبشكل أساسي، وفّرت سيارة فريق بنتلي النموذج الرئيسي للسلسلة المستمرّة، مع إجراء مسح لكل مكوِّن مفرد بالليزر وذلك كجزء من عملية ترميم شاملة. وبناءً على هذه البيانات، تم تصميم 1,846 قطعة مفردة وصنعها يدوياً لابتكار Blower الجديدة.
ويُشار إلى أن 230 من هذه القطع هي في الواقع وحدات مجمَّعة – وأحدها المحرّك – مما يرفع العدد الإجمالي للقطع إلى عدّة آلاف عند إدراج المثبِّتات وقطع التجهيزات الداخلية.
 
تشكّل Blower Car Zero نموذج اختبار وتطوير خاص تم تنفيذه قبل صنع السيارات الـ12 للعملاء، وسوف تخضع لشهور من اختبارات المتانة والأداء. وتتألّق بلون أسود لامع ومقصورة داخلية جلدية باللون الأحمر، وظهرت السيارة للاحتفال رسمياً بإنشاء حرم Bentley Motors الجديد في كرو.
 
ومن البداية، سعت بنتلي Mulliner لتوظيف أفضل الأخصّائيين من بريطانيا بهدف ابتكار مكوِّنات Blower Continuation Series بشكل يتلاءم مع هكذا مشروع – باستخدام التقنيات التقليدية المتوارَثة منذ أجيال.

الحياة تدبّ في محرّك أيقوني

تم ابتكار محرّك Car Zero الجديد كلّياً سعة 4 ½ لتر، والذي قام بتصميمه بالأساس دبليو. أو. بنتلي شخصياً، مع الحصول على الدعم المحترف من شركة NDR Ltd المتخصِّصة بهذا المجال في واتفورد.
 
ويتميّز المحرّك بالعديد من الابتكارات، التي تجعل محرّك سيارة رياضية من سبعينات القرن الماضي فخوراً بما يحويه بما في ذلك مكابس ألومنيوم، عمود كامات عُلوي، أربعة صمّامات للأسطوانة وإشعال توأمي الشمعات، وقد اقترن المحرّك المعروف سعة 4 ½ لتر بشاحن توربيني جذري جديد مشغول آلياً.
 
ويُعدّ محرّك Blower الجديد نسخة مماثلة كلّياً للمحركات، التي دفعت سيارات فريق Team Blowers الأربع لدى السير تيم بيركين في أواخر عشرينيات القرن الماضي – بما في ذلك استخدام المغنيسيوم في علبة ذراع التدوير.

الخطوة التالية

مع اكتمال صنع Car Zero الآن، سينطلق برنامج اختبارات المتانة في العالم الفعلي. وسوف يتم عبر حصص تشهد أوقاتاً وسرعات متزايدة تدريجياً فحص مستويات الأداء والمتانة ضمن ظروف قاسية جداً. وقد جرى تصميم برنامج الاختبار لتحقيق ما يوازي 35 ألف كيلومتر من القيادة في العالم الفعلي على مسار قيادة بطول 8 آلاف كلم.
Loading...