افحص نظام التحكم في ضغط هواء الإطارات بعد استبدالها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:09 صباحاً 13 كانون الأول 2020

افحص نظام التحكم في ضغط هواء الإطارات بعد استبدالها

وكالات - الاقتصادي - أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني بفحص وظيفة نظام التحكم في ضغط هواء الإطارات بعد تغيير العجلات.

وأوضحت الهيئة أن أنظمة التحكم في ضغط هواء الإطارات المباشرة تعتمد على مستشعرات لمراقبة الضغط ودرجة الحرارة مباشرة في الإطار وإبلاغ القيم إلى وحدة التحكم.

وفي بعض الحالات، قد يكون من الضروري صيانة المستشعرات وربما يتطلب الأمر تركيب أجزاء جديدة مثل أغطية الصمامات.

ويمكن أيضا أن تكون المستشعرات قد تجاوزت العمر الافتراضي المتوقع للبطاريات المدمجة، والذي يقدر بحوالي خمس سنوات. وقد يكون من الضروري أيضا استبدال المستشعرات تماما. ويمكن للمراكز المتخصصة التحقق من مدى صلاحية البطاريات.

أما أنظمة التحكم في ضغط هواء الإطارات غير المباشرة فتعتمد على مستشعرات عدد اللفات الخاصة بالأنظمة المساعدة على القيادة مثل ABS وESP. وفي هذه الحالة يجب ضبط النظام على ضغط الإطارات الصحيح بعد تغيير العجلات وفقا للقيم الواردة في دليل التشغيل.​

Loading...