100 ألف سيارة تدخل محافظة رام الله والبيرة يومياً
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:36 صباحاً 29 تشرين الثاني 2020

100 ألف سيارة تدخل محافظة رام الله والبيرة يومياً

رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - قال العقيد لؤي شعبان، مسير ادارة المرور في جهاز الشرطة الفلسطينية، إن التقديرات تيشر إلى دخول 100 ألف سيارة يومياً لمحافظة رام الله والبيرة.

وبين مسير ادارة المرور في جهاز الشرطة في حديث للاقتصادي، أن مركز مدينة رام الله من أكثر مراكز مدن الضفة اكتظاظاً بالسيارات.

وأرجع العقيد الاكتظاظ في مركز مدينة رام الله وكذلك البيرة، إلى كون المحافظة مركزاً تجارياً واقتصادياً للفلسطينيين، واحتوائها للمقرات الرئيسية  للمؤسسات الرسمية " الوزرات والمجمعات" وغيرها.

ويوجد لمحافظة رام الله والبيرة، 4 مداخل وهي مدخل قلنديا ومدخل بيتونيا ومدخل البيرة الشمالي ومدخل بيرزيت.

وتتوزع المركبات التي تدخل محافظة رام الله والبيرة من مختلف مداخلها، على  مركبات عمومية وسيارات خاصة و شاحنات تجارية وغيرها.

ووفق اخر الأرقام الرسمية لوزارة النقل والمواصلات، بلغ عدد السيارات الخاصة " البرايفت "  في محافظة رام الله والبيرة العام الماضي، حوالي 85 ألف سيارة، بينما التكاسي 2695 و شاحنات وسيارة تجارية 8669، ومقطورة ونصف مقطورات 1414 و 215 باص عمومي و322 باص خصوصي و 575 دراجة نارية.

وتضع الشرطة وبالتعاون مع الجهات الشريكة عدة اقتراحات لتخفيف ازمة مركز مدينة رام الله، منها نقل مجمعات سيارات العمومي والتكاسي إلى اطراف المدينة بدلاً من مركزها، والتوجه لوسائل النقل العام والسماح لها فقط بدخول مركز المدينة.

وأضاف، أن هناك اقتراح متعلق بنقل سوق البيرة للخضار " الحسبة" من وسط مدينة رام الله والبيرة إلى اطرافها لتخفيف الأزمة.

وأشار العقيد لؤي شعبان، أن شرطة المرور تقوم بعمل دراسات لعدة شوارع في رام الله والبيرة، لتحديد ما تحتاجه من شاخصات وخطوط مشاة وتوسعة للارصفة وغيرها.

ومن ضمن مقترحات الشرطة التي يتم دراستها والعمل عليها وامكانية تطبيقها خلال السنوات القادمة، توسيع المفارق التي عليها اشارات ضوئية، والسماح للمسلك اليمين بأخذ راحته في التحرك بحيث لا تتوقف المركبة عند الاشارة.

ونوه أن هذه المقترحات من أجل امكانية تطبيقها تحتاج إلى دراسات بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة " بلدية رام الله وبلدية البيرة والمجلس الاعلى للمرور ووزارة النقل".

وبشكل عام تعاني مراكز المدن في محافظات رام الله والبيرة ونابلس والخليل من أزمة مرورية خانقة في ساعات الذروة عادةً.

وحسب اخر الاحصائيات الرسمية لوزارة النقل والمواصلات، يوجد بالضفة الغربية حوالي 270 ألف مركبة مرخصة وتسير على الطرقات.

Loading...