وكالات - الاقتصادي- أتاحت غوغل اعتباراً من الأربعاء خدمتها للمؤتمرات التجارية عبر الفيديو مجاناً لجميع المستخدمين، ما يزيد المنافسة على "زوم" في ظل تزايد نسبة الاستخدام لهذه الخدمات خلال مرحلة الحجر المنزلي حول العالم.
وكانت خدمة "غوغل ميت" محصورة بالمشتركين في رزمة "جي سويت" التجارية.
وقال نائب رئيس "جي سويت" خافيير سولتارو لوكالة فرانس برس إن "غوغل ميت" ستكون متوفرة "لجميع المستخدمين حول العالم لتمكين الناس من كل ميادين الحياة من التواصل والتعاون والبقاء على اتصال بطريقة أكثر فعالية خلال الوباء".
وقد شددت "غوغل" على الميزات الخاصة بالسلامة والموثوقية في برمجية "ميت" المرتبطة بخدمات الحوسبة السحابية التابعة للمجموعة العملاقة التي تتخذ مقراً لها في كاليفورنيا.
وسجل استخدام خدمات الاتصال أو المؤتمرات عبر الفيديو ارتفاعاً صاروخياً في الأسابيع الأخيرة في ظل حاجة المستخدمين القابعين في المنازل لها من أجل العمل أو التعلم أو التواصل الاجتماعي عن بعد خلال فترة الحجر لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19.
ولجأ كثيرون إلى برنامج "زوم" الذي واجه مشكلات تتعلق خصوصا بقرصنة البيانات أو بمضايقات إلكترونية تتمثل بخرق قراصنة معلوماتية لاتصالات المستخدمين.
وأشارت غوغل في مدونة إلى أنها "أمضت سنوات لجعل ميت آمناً وموثوقا لعقد مؤتمرات بالفيديو بما ينال ثقة المدارس والحكومات والشركات حول العالم".
وسيتعين على المستخدمين إنشاء حسابات مجانية على غوغل للمشاركة في المؤتمرات التي ستكون محصورة بستين دقيقة اعتبارا من نهاية سبتمبر (أيلول)، بحسب الشركة.