عشرات خدمات البنوك بإمكان العميل تنفيذها إلكترونيا.. بنك فلسطين
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
8:39 صباحاً 16 آذار 2020

عشرات خدمات البنوك بإمكان العميل تنفيذها إلكترونيا.. بنك فلسطين

رام الله - متابعة الاقتصادي - وسط نصائح تسديها الحكومة الفلسطينية بتقليل الحركة والاختلاط والتجمعات، أصبح الوصول للخدمات التي يحتاجها المواطن الفلسطيني أكثر صعوبة من ذي قبل، للوقاية من الفيروس.

وتعتبر البنوك العاملة في السوق الفلسطينية والفروع المنتشرة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، من ضمن أماكن التجمعات، والتي بإمكان عميل البنك تجنب زيارتها إلا للحالات الضرورية.

ومنذ الأسبوع الماضي، بدأت البنوك تنفيذ عمليات تعقيم وتنظيف للوقاية من المرض لحماية العملاء والموظفين، ولتوفير بيئة نظيفة، لكن ذلك لا يمنع من تجنب زيارة الفروع إلا للحالات الضرورية في الوقت الحالي.

لكن تقدم البنوك العاملة في السوق المحلية وعددها 14 مصرفا وقرابة 310 فروع منتشرة، عديد الخدمات المصرفية الإلكترونية، التي لا تحتاج تواجدا فيزيائيا للعميل لتنفيذها.

يقدم لكم موقع الاقتصادي في المادة التالية، أبرز الخدمات الإلكترونية المقدمة من جانب بنك فلسطين، على أن يخصص "الاقتصادي" كل يوم مادة خاصة بكل بنك، تعرض فيها تفاصيل الخدمات الإلكترونية التي يقدمها لعملائه:

بنك فلسطين

يعد تطبيق بنكي، من أبرز القنوات الإلكترونية التي يقدمها بنك فلسطين، فهو تطبيق آمن ومبسط يسمح بتنفيذ المعاملات المصرفية مباشرة في أي وقت ومن أي مكان.

ويجعل التطبيق من تعامل العملاء المصرفي مع البنك أكثر سهولة وراحة وأمان؛ بحيث يمكن تحميل التطبيق على أجهزة الموبايل والتابلت أو الآيباد والتحكم به دون الحاجة للذهاب إلى البنك، مع إمكانية إلغاء التطبيق وإيقافه من أي جهاز وفي أي وقت.
 
** تحويل الأموال داخل فلسطين وخارجها

بالإضافة إلى إمكانية إجراء حوالات لحسابات العميل داخل البنك، أصبح الآن بإمكان العملاء وعبر النسخة الجديدة من التطبيق تنفيذ حوالات مالية لعملاء غير عملاء بنك فلسطين سواء كانوا عملاء في بنوك محلية أو بنوك دولية.

كذلك، إمكانية التحويل من خلال الموبايل البنكي أو الإنترنت البنكي من خلال الخطوات التالية: أولاً تعريف مستفيدين خارجيين جدد عن طريق اضافة البيانات الخاصة بالمستفيد.

ثانياً، سنقوم بالرد عليكم عبر رسالة نصية خلال يوم عمل توضح حالة المستفيد المراد تعريفه؛ ثالثاً اتاحة الفرصة لتنفيذ حوالات خارجية تصل إلى مبلغ  3000 دولار يومياً.

وخدمة الإنترنت البنكي متوفرة على مدار 24 ساعة وبالإمكان استخدامها في أي وقت ومن أي مكان، ومتوفرة باللغتين العربية والانجليزية.

ومن الميزات، إمكانية تحميل التطبيق بشكل مجاني والتسجيل فيه مباشرة بشكل شخصي دون الحاجة لزيارة البنك؛وتسديد الرسوم الجامعية والمدرسية للجهات المتعاقدة مع شركة بال بي PalPay.

إضافة مجموعة جديدة من الشركات التي تعاقدت مع شركة PalPay والتي تتيح للعملاء تسديد الفواتير وشحن الأرصدة وتسديد دفعات مؤسسات الإقراض الصغيرة من خلال تطبيق بنكي.

ومن الميزات، إمكانية تغيير العملة الرئيسية لبطاقة الخصم والمشتريات Debit Card مباشرة بكل يسر وسهولة ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عند استخدام البطاقة في المشتريات على نقاط البيع الالكترونية P.O.S وخصوصاً عند السفر خارج البلاد.

ويمكن تطوير نظام التسديد لرصيد البطاقات، حيث أصبح بالإمكان تسديد رصيد البطاقة باستخدام جميع العملات وليس فقط عملة الدولار، وفي حال تم  فقدان البطاقة  أصبح  بالإمكان إيقافها فوراً.

كذلك، تطوير نظام الدفع لصديق، بحيث أصبح التعرف عليه أسهل من خلال النظام مع إمكانية تحويل مبلغ 800 شيكل بحد أقصى يومياً بالإضافة لتقديم مبلغ 20 شيكل هدية لأول  10,000مستخدم  للخدمة.

من الميزات أيضا، إضافة خاصية طلب دفتر شيكات وإتاحة فرصة الاستعلام عن حالة الشيكات المودعة في حساباتكم لدى البنك.

وتاليا، مجموعة إضافية من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك فلسطين: 

- IVR  قناة الاتصال الصوتية التي من خلالها يمكن للعميل التواصل مع البنك و طلب اي خدمة معينة.

- خدمة ussd: وهي خدمة للعملاء الذين لا يحملون أجهزة موبايل ذكية وليس لديهم خدمه انترنت للتواصل مع البنك من أجل طلب او الغاء خدمات مصرفية معينة.

الإنترنت البنكي:

ميزات خدمة الانترنت البنكي: الخدمة متوفرة على مدار 24 ساعة وبالإمكان استخدامها في أي وقت ومن أي مكان.

الخدمة متوفرة باللغتين العربية والانجليزية.

الخدمة متوفرة بشكل مجاني.

الدخول على حسابك ومعرفة المركز المالي.

الحصول على أسعار العملات.

وسيلة سريعة ومريحة لإنجاز المعاملات المصرفية.

طلب دفتر شيكات و الاستعلام عن حالة الشيكات المودعة في الحسابات لدى البنك.

التحويل بين الحسابات داخل البنك.

بإمكان الأفراد تنفيذ حوالات مالية لعملاء غير عملاء بنك فلسطين سواء كانوا عملاء في بنوك محلية أو بنوك دولية.

شحن رصيد بطاقة الكاش كارد.

تسديد الفواتير و شحن أرصدة الهواتف النقالة.

بإمكان الأفراد تسديد الأقساط الجامعية، تسديد الفواتير، شحن أرصدة الهواتف النقالة وتسديد دفعات مؤسسات الإقراض الصغيرة.

تسديد دفعات أو إضافة رصيد إلى بطاقات الائتمان.

بإمكان الأفراد تغيير العملة الرئيسية لبطاقة الخصم والمشتريات Debit Card مباشرة بكل يسر وسهولة ويمكن الاستفادة من هذه الميزة عند استخدام البطاقة في المشتريات على نقاط البيع الالكترونية P.O.S وخصوصاً عند السفر خارج البلاد.

بإمكان الأفراد الدفع لصديق لديه حساب لدى البنك لمبلغ 800 شيكل بحد أقصى يومياً.

وجود كلمة سر إضافية تستخدم عند القيام بتحويل مبالغ من حساباتكم مما يزيد من خاصية الأمان عند تحويل المبالغ للآخرين.

Loading...